أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd December,2001 العدد:10677الطبعةالاولـي السبت 7 ,شوال 1422

الاقتصادية

الأمير سلطان يفتتح منتجع شاطئ الغروب بالخبر
أكثر من 600 مليون ريال حجم الاستثمار في الشاطئ
* الدمام علي عبدالستار:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام اليوم السبت حفل افتتاح منتجع شاطئ الغروب بالعزيزية بالخبر.. وقال سمو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة فاما القابضة ان رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لهذا المشروع يعد دعماً أساسياً لإنجاح أي مشروع سياحي وذكر سموه بأن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز سيتفضل بازاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ويشاهد عرضاً عن المشروع وسيتخلل البرنامج حفل خطابي ثم يطلع سموه الكريم على بعض نماذج الفلل وعرض الليزر، وكان سمو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله آل سعود قد تحدث في مؤتمر صحفي عن استثمارات شركة فاما القابضة التي تزيد عن «2000» مليون ريال فيما استثمر أكثر من ستمائة مليون ريال في منتجع شاطئ الغروب..
وتنشط استثمارات فاما القابضة داخل المملكة بأكثر من 90% من قيمة استثماراتها.. ويعد شاطئ الغروب ابرز منتجع سياحي حديث وعائلي يقدم أرقى مستويات الخدمة وبدأ بناء المشروع في مطلع عام 1995م على مساحة تقدر ب«640000»م2 تزدان بالحدائق والمرافق الراقية اضافة الى الشاليهات ذات التصاميم المبتكرة اذ يعد المنتجع الخاص والأول من نوعه في منطقة الخليج.
وكان قد شهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وعدد من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي وكبار المسؤولين في المنطقة الشرقية من مدنيين وعسكريين احتفالات أهالي المنطقة الشرقية بمناسبة عيد الفطر المبارك على كورنيش الدمام.
وقد أبدى سموه سروره واعجابه بما لهذه العروض وهذا التنظيم الرائع، وقد شارك سموه الأهالي بأداء العرضة السعودية، ثم شاهد روائع الألعاب النارية التي تقدم لأول مرة مثل عرض القذائف المائية على سطح البحر وعرض القذائف الايطالية التي تحتوي على خمس تشكيلات منوعة ومختلفة لكل قذيفة بالاضافة الى استخدام قذائف «MM 400 » التي تعتبر من أكبر القذائف المستخدمة عالمياً في عروض الألعاب النارية، حيث استخدم المنظمون مجموعة منوعة من الألعاب النارية وهي «الفرنسية والإيطالية والصينية» في منظومة رائعة يتخللها الصوت والضوء في تشكيلة من الألوان التي تدخل السرور والبهجة على النفس حيث استخدم في العرض أكثر من خمسة وعشرين ألف طلقة «25000» في هذه التشكيلات.
وقد شهد الحفل تنظيم رائع من اللجنة بالغرفة التجارية الصناعية وتعاون الجهات المسؤولة مثل امارة المنطقة الشرقية وأمانة مدينة الدمام وقطاعات الأمن العام.
وقد وجهت اللجنة السياحية الشكر والتقدير لجميع الجهات المشاركة والى مؤسسة السنيد المنفذة لعروض الألعاب النارية.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved