أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th December,2001 العدد:10675الطبعةالاولـي الخميس 5 ,شوال 1422

متابعة

أمريكا تعرض تطعيمهم
ثلاثة خيارات أمام من استنشقوا بكتيريا الجمرة الخبيثة
* واشنطن رويترز:
قال مسؤولو صحة أمريكيون يوم الثلاثاء إن الحكومة الأمريكية ستعرض تطعيم الذين تعرضوا لاستنشاق جرثومة الجمرة الخبيثة في هجمات بريدية أو إمدادهم بمزيد من المضادات الحيوية.
والعلاج بالتطعيم سيتم على أساس تجريبي حيث لم يتم اعتماد التطعيم لاستخدام أشخاص تعرضوا بالفعل للجرثومة. والهدف هو حماية الذين تعرضوا لاستنشاق جرعات كبيرة من الجراثيم من الإصابة بالمرض بعد انتهاء فترة علاج بالمضادات الحيوية لمدة 60 يوما. ويخشى الخبراء احتمال أن تظل بعض الجراثيم كامنة في الجهاز التنفسي بعد تناول المضادات الحيوية وتكون لديها القدرة على إحداث الإصابة بالمرض.
وقال بيان أصدرته وزارة الصحة والخدمات الإنسانية إن الذين تعرضوا لاستنشاق بكتيريا الجمرة الخبيثة لهم أن يختاروا بين ثلاثة خيارات الأول هو الحصول على ثلاث جرعات من التطعيم خلال فترة أربعة أسابيع إضافة إلى علاج بالمضادات الحيوية لمدة 40 يوما آخر.
والخيار الثاني هو الحصول على مضادات حيوية لمدة 40 يوما آخر دون التطعيم.
والخيار الثالث هو التوقف عن تناول المضادات الحيوية بعد فترة 60 يوما. وقال بيان وزارة الصحة إن «قرار استخدام هذا التطعيم متروك للأفراد بالتشاور مع أطبائهم».
ومنذ أوائل أكتوبر تشرين الأول توفي خمسة أشخاص في الولايات المتحدة جراء استنشاق جراثيم الجمرة الخبيثة وإصابتهم بالنوع الرئوي منه وهو أخطر صور المرض.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved