أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th December,2001 العدد:10675الطبعةالاولـي الخميس 5 ,شوال 1422

متابعة

لا دليل على ارتباط ابن لادن بعمليات التصنيع
العثور على كتيبات لتصنيع القنابل في منشآت «القاعدة» بأفغانستان
* واشنطن واس:
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن القوات الأمريكية عثرت على كتيبات تتضمن طرق تصنيع قنابل تقليدية وبيولوجية داخل منشآت كانت عناصر تنظيم القاعدة تستخدمها في أفغانستان إلا أنه لا يوجد دليل على أن زعيم القاعدة أسامة بن لادن كان يقوم بالفعل بتصنيع تلك الأسلحة.
وأوضح الجنرال بيتر بيسي نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة بأنه تم التوصل الى هذا بناء على نتائج أولية لعملية مسح نحو 50 موقعا في مختلف أنحاء أفغانستان جذبت اهتمام مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون».
وقال بيسي إنه تم العثور في موقعين على وثائق تعادل من الناحية الكيماوية القول «هذه هي طريقة صنع قنبلة في الدور الأرضي» إلا أن تلك الوثائق غير مرتبطة بأي دليل مادي على أن هذا قد حدث بالفعل في مكان محدد.
ولا تزال القوات الخاصة الأمريكية تواصل نشاطها في منطقة تورا بورا بشرق أفغانستان في إطار عملية تفتيش ضارية في مختلف الكهوف الجبلية بحثا عن مخابئ تنظيم القاعدة والجائزة النهائية المتمثلة في ابن لادن نفسه.
وحذر فولفوويتز مجددا من أنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين عمله في أفغانستان وأن عمليات التفتيش في تورا بورا قد تكون طويلة.
وأضاف بيسي ان هناك عدة وديان في منطقة تورا بورا كل منها يبلغ طوله عدة أميال وفي كل واد توجد عدة مئات من الكهوف، وعليهم تفتيشها جميعا واحدا بعد الآخر بطريقة منهجية.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved