أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th December,2001 العدد:10675الطبعةالاولـي الخميس 5 ,شوال 1422

عيد الجزيرة

العاملون خلال إجازة العيد يتعبون لراحتنا
* * الطائف عليان آل سعدان،
وسيعدان الوذيناني:
نماذج عاملة مخلصة دءوبة لا تكل ولا تشتكي تعمل بجد واخلاص خلال إجازة العيد، تتعب لينعم الآخرون بالسعادة وطعم الاجازة والعيد والتسوق والفسحة وفرحة الاحتفالية بالمناسبة السعيدة.. العاملون بالعيد وجوه خيرة تتفانى لخدمة الدين والمليك والوطن قدموا أمثلة رائعة لابن الوطن البار المخلص في كل مناطق المملكة، غير أننا هنا ننقل ما شاهدناه في الطائف من صور ناصعة متألقة لفئة العاملين بالعيد السعيد لعلها تكون بمثابة كلمة الشكر والعرفان الصادقة..
وضعت إدارة مرور الطائف خطة تنظيمية لتسهيل حركة سير السيارات وانسيابها في المنطقة المركزية من ليلة العيد تشمل تحويل مسارات السير في الشوارع التي تشهد كثافة في حركة سير السيارات بهذه المنطقة التي تحيط بها شوارع رئيسية مثل شارع البريد وشارع السباكين وشارع هدية وشارع البلدية.
والتقت «الجزيرة» بالميدان كلا من المقدم جمال محمد العتيبي والمقدم محمد بن عجلان قائدي حركة المسير بالطائف، وأكدا ان الخطة التي يشرف عليها العقيد مثيب بن غازي العتيبي مدير مرور الطائف خلال إجازة عيد الفطر تهدف بالدرجة الأولى إلى تنظيم حركة سير السيارات وانسيابها وتنظيمها نظراً للكثافة المرورية المتوقعة خلال الاجازة حيث يتجه اكثر المواطنين والمقيمين بالطائف لشراء احتياجاتهم من المنطقة المركزية التي يوجد بها أحد أكبر الأسواق بالطائف المعروف (ببرحة القزاز). وقالا ان هذه الخطة قد بدأت إدارة مرور الطائف بتطبيق الجزء الأول منها في بداية شهر رمضان والجزء الثاني في العشر الأواخر من هذا الشهر والجزء الأخير منها يتم تطبيقه الآن في أيام عيد الفطر. وتشمل الخطة تحويل بعض المسارات والاتجاهات لاستمرارية حركة السير بدون توقف وتنظيم المواقف للسيارات حيث وضع قسم السير بإدارة المرور تنظيما جديداً للوقوف في ميدان السليمانية الذي يتسع لأكثر من 1000 سيارة مما استلزم تحديد مداخل ومخارج للمواقف الأمر الذي انعكس على الاستفادة من المواقف والقضاء على عملية الدخول العشوائي إليها والخروج منها بهذا الشكل. وبينما ان ليلة العيد كانت هي الليلة الأصعب لمواجهة ضغط حركة السير فقد حققت هذه الخطة نجاجاً كبيراً بنسبة 95% بفضل تعاون كافة الأفراد في قسم السير في مرور الطائف الذين واصلوا العمل ميدانياً من بعد صلاة المغرب حتى بعد الفجر لتنفيذ الخطة بكل نجاح.
فريق الخطوط السعودية
من جهة أخرى وبتوجيه من معالي مدير عام الخطوط السعودية الدكتور خالد عبدالله بكر شكلت الخطوط السعودية فريق عمل كبير سيظل مرابطا خلال أيام عيد الفطر المبارك في مكاتب الحجوزات وبيع التذاكر وتأكيد الحجز بالمقر الإقليمي للخطوط السعودية بشارع شبرا والمحطة الرئيسية للخطوط بالمطار ويشرف على الفريق مدير عام خدمات الركاب والمبيعات في الإقليم الجنوبي والطائف عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ وعدد من مساعديه.
«الجزيرة» التقت بهذا الفريق ليلة العيد وعبروا جميعاً عن سعادتهم وسرورهم بالعمل والمرابطة في أيام عيد الفطر المبارك لخدمة المسافرين على الرحلات السعودية الدولية والخارجية من المحطة الرئيسية بالطائف والمسافرين القادمين للطائف وأكدوا انه برغم ابتعادهم عن عوائلهم واسرهم في مثل هذه الايام إلا انهم سعداء لانهم سوف يقومون بتأدية عمل أكثر أهمية في خدمة الخطوط السعودية.
وأشاروا إلى أنهم هيأوا أنفسهم للعمل ليلاً ونهاراً في مكاتب الحجز وبيع التذاكر وتأكيد الحجوزات للمسافرين من الطائف إلى مختلف المناطق والمسافرين للخارج عبر رحلات الخطوط السعودية الدولية.
وقالوا ان الخطوط السعودية اتخذت كل الاستعدادات والامكانيات بمناسبة إجازة عيد الفطر المبارك الذي تسجل خلالها حركة المسافرين ارتفاعا كبيرا من الطائف وإليه من المناطق وإلى مختلف مناطق المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved