أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th December,2001 العدد:10674الطبعةالاولـي الاربعاء 4 ,شوال 1422

العالم اليوم

نجل سوهارتو الذي يواجه حكماً بالإعدام يزور والده في المستشفى
* جاكرتا أ ش أ:
قام هوتومو ماندالا بوترا الشهير بتومي سوهارتو نجل الرئيس الإندونيسي الأسبق سوهارتو صباح أمس الثلاثاء بزيارة والده الذي يعالج حاليا بمستشفى بيرتامينا بجاكرتا.
وقد وصل تومي إلى المستشفى وسط حراسة مشددة وكانت إحدى يديه مقيدة بالقيد الحديدي مع أحد أفراد الحراسة وقد تم اقتياده مباشرة إلى الغرفة التي يرقد بها والده الرئيس الأسبق سوهارتو.
وكانت شرطة جاكرتا قد وافقت الليلة قبل الماضية على قيام تومي بزيارة والده الرئيس الأسبق الذي نقل مساء أول أمس إلى المستشفى حيث تردد انه يعاني من التهاب رئوي حاد وان حالته الصحية تدهورت خلال الأيام القليلة الماضية.
ويجري حاليا التحقيق مع تومي سوهارتو والمحتجز لدى شرطة جاكرتا منذ الثامن والعشرين من نوفمبر الماضي في عدة قضايا تتعلق بمزاعم تورطه في اغتيال قاضي المحكمة العليا الذي حكم عليه بالسجن وحيازة أسلحة ومتفجرات بصورة غير مشروعة وتورطه في تفجيرات القنابل في جاكرتا وكل هذه الاتهامات تستوجب حكم الإعدام في حالة ثبوتها حسب القانون الإندونيسي.
ومن جانب آخر تظاهر أمس الثلاثاء مئات من الطلبة باقليم بابوا الإندونيسي وقاموا باحتلال مبنى المجلس التشريعي الاقليمي «البرلمان المحلي» في جايابورا عاصمة بابوا معلنين رفضهم لقانون الحكم الذاتي الخاص الذي ستقدم وثائقه رسميا إلى الاقليم الرئيسة الإندونيسية ميجاواتي سوكارنو يوم السبت القادم خلال زيارة للاقليم.وطالب المتظاهرون بضرورة إجراء استفتاء في الاقليم حول الاستقلال ورفعوا لافتات بمطالبهم.
ولم تشتبك قوات الأمن مع المتظاهرين الذين طالبوا الحكومة بسرعة الكشف عن ملابسات حادث الوفاة الغامض لزعيم بابوا الانفصالي زايس هايو الذى عثرعليه ميتا بصورة غامضة في سيارته في اقليم بابوا في الحادي عشر من نوفمبر الماضي بعد تعرضه للاختطاف من جانب مجهولين.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved