أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th December,2001 العدد:10674الطبعةالاولـي الاربعاء 4 ,شوال 1422

الريـاضيـة

FM
* لا شك ان اللاعب سمير كمونة له اسمه وتاريخه ووزنه في الأهلي والكرة المصرية.. لكن السؤال ماذا يمكن له كمدافع ان يقدم للاتفاق في الفترة الراهنة ولاسيما ان صفقة مواطنه رضا سيكا تعرضت للانتقاد وحُكم عليها بالفشل.. الامل ان يعيد كمونة ذكريات إمبراطور الكرة المصرية أشرف قاسم..
* * *
** أقف احتراما للأمير خالد بن سعد رئيس نادي الشباب لتواصله وتعامله مع الصحافة الرياضية بالشكل الذي يضع فيه النقط على الحروف ويكشف فيه المزيد من الحقائق التي تزيل الغموض دفاعا عن الشباب ومواقفه وقراراته..
تقدير دور الاعلام الرياضي لا ينبع سوى من قدرات ادارية واعية ذات خبرة وبعد نظر.
* * *
** مهمة صعبة تنتظر مدربنا السعودي الجريء والشجاع ناصر الجوهر.. ويبقى التحضير المدروس والاختيار المناسب للاعبين والتأهيل الفني والعلاج اللياقي السليم وملاقاة منتخبات قوية تتشابه في اسلوبها مع منتخبات المجموعة العريقة بمثابة الركائز الاساسية لمشاركة مشرّفة في اليابان ولاسيما ان مجموعتنا تضم اعرق المدارس الكروية العالمية.. الجوهر أهل للمسؤولية.. لكنه لن ينجح إلا بتعاون وتكاتف الجميع.
* * *
** عودة الرباعي الخبير عبدالعزيز الدوسري وخليل الزياني وخالد سلمان وهلال الطويرقي بعث الامل في الوسط الكروي بالشرقية برؤية )ولو( علامات او ومضات من اتفاق زمان لما للرباعي من خبرة ودعم بالمادة والرأي في إذابة جليد المشكلات التي تواجه الادارة الاتفاقية برئاسة )المثالي( خالد الدوسري.
* * *
** ذهب حكمنا الدولي القدير عمر المهنا الى الدوحة للمشاركة في ادارة مباريات الكأس العربية.. فلم تشعر بهذه المشاركة كونها ابتعدت عن المباريات المؤثرة والمهمة.. قد يكون لوجود )الثنائي( الغندور وكميل دور في ذلك..!
* * *
** في الوقت الذي طالب فيه المدرب بالدعم المادي كان فريقه يتجرع مرارة الهزيمة وشباكه مثقلة بالاهداف التي وصلت في مجموعها رقماً فلكياً ليخرج من المولد بنقطة يتيمة.. والبركة في )شلة( الاستراحة.
* * *
** اعتقد ان القادسية اولاً.. والرائد ثانياً الاقرب والاوفر حظاً لخطف بطاقتي الصعود الى الممتاز عطفاً على مستوياتهما ونتائجهما ومعاناتهما التحكيمية.
* * *
** تحركات الأمير الطموح خالد بن فهد تبعث على التفاؤل بعودة النهضة الى الدرجة الاولى رغم شح المادة إلا ان أخوف ما أخافه ان تصطدم تحركاته وجهوده بخذلان اللاعبين له في قادم المباريات وتحوّل طموحاته وآمال الجماهير النهضاوية الصابرة الى سراب.
* * *
** ما قاله سعدون حمود عن المهندس محمد المغلوث زميله السابق في الفريق جاء في توقيت غير مناسب.. لكن هل فيه شيء من الواقع.. أم انه كلام من أجل الكلام من الهداف الاتفاقي السابق..!؟
** الفشل الذي تعرضت له قدم الشرق في بطولة الخرج كان متوقعا خصوصا للعارفين بكيفية ادارة شؤون الفريق الفنية والادارية.. فالمدرب تعوَّد على الفشل منذ تدريبه للناشئين والشباب حتى الفريق الاول.. ولأن فاقد الشيء لا يعطيه فهو لن يكون في مستوى طموحات أبناء الدلم.
* * *
** يجب ألا تتعرض جهود الاداري محمد المقرن في الشعلة الى التهميش، فالمقرن كان بحق في الفترة الماضية )شعلة( من النشاط رغم ظروفه الصعبة.. ولعل هذه الجهود آتت ثمارها مع فريق الشباب وكذلك مع الناشئين لكرة القدم.
* * *
** أتمنى ان تتاح الفرصة للكابتن ناصر الجوهر لرؤية الحارس الاتفاقي الواعد ظافر البيشي الذي أفرج عن موهبته المدرب البدين اخيرا في لقاءي الطائي والوحدة وأظهر موهبة وجسارة ومهارة وتمركزاً وتوقيتاً وانسجاماً مع زملائه وثقة من الحراس الكبار اصحاب الخبرة الدولية. البيشي يحتاج لمزيد من المباريات والقليل من التوجيه ليكتسب الخبرة والثقة وهو من اللاعبين المحافظين والملتزمين في تدريباتهم.
* * *
* فوجئت عندما علمت من مصدر موثوق ان الدولي المساعد محمد سعد بخيت لم يطلب من زميله الحكم العمري إلغاء هدف الرائد الثاني في شباك التعاون وأنه لم يستدعه، بل أكد له سلامة الهدف قانونيا.. اذاً لماذا توجه الاخير لبخيت؟ ولماذا ألغى الهدف بلا مبرر واضح؟.. صورة مع التحية للأستاذ عمر الشقير الذي أسأله لماذا لم تتم معاقبة الحكم العمري على أخطائه الشنيعة؟!!

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved