أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th December,2001 العدد:10674الطبعةالاولـي الاربعاء 4 ,شوال 1422

متابعة

اعتقال عضو بمجلس إدارة مؤسسة خيرية جمدت السلطات الأمريكية أموالها
* * ديترويت رويترز:
اعتقل مسؤولو الهجرة الأمريكيون عضوا بمجلس إدارة مؤسسة خيرية إسلامية جمدت الحكومة الأمريكية أموالها في مساع تقول إنها لقطع التمويل عن الإرهابيين المشتبه بهم.
وقال أصدقاء وقادة الجالية العربية يوم الاثنين إن الرجل ويدعى رابح حداد أخذه ضباط مصلحة الهجرة والجنسية الأمريكية من منزله في ان اربور بولاية ميشيجان يوم الجمعة إلى الحبس على ذمة التحقيقات.
وقالوا إنه محتجز دون دفع كفالة بسبب انتهاك طفيف لتأشيرة الدخول.
وجاءت هذه الخطوة في نفس اليوم الذي جمد فيه مسؤولو وزارة الخزانة الأمريكية أموال مؤسسة الإغاثة العالمية استنادا إلى قانون لمكافحة الإرهاب سن في الآونة الأخيرة، وتصف المؤسسة التي يوجد مقرها في بريد جفيو بولاية الينوي نفسها بأنها ثاني أكبر منظمة إغاثة إسلامية في الولايات المتحدة.
كان حداد عضوا في مجلس إدارة المؤسسة التي قاضت عدة وكالات أنباء في نوفمبر تشرين الثاني زاعمة انها شوهت سمعتها بتقارير إخبارية تربطها بالإرهاب، وليس معروفا انه تم احتجاز أحد آخر من مسؤولي الإغاثة العالمية لاستجوابهم.
وقال عماد حمد المدير الاقليمي للجنة الأمريكية العربية لمناهضة تشويه السمعة إن حداد لم تتصل به أي وكالات اتحادية أخرى تجري تحريات بشأن الإرهاب أو هجمات 11 من سبتمبر ايلول على أمريكا.
وقال حمد «لا يساورني شك في ان السيد حداد سيكون متاحا لأي شكل من الاستجواب فيما يتعلق بأنشطته، ونحن لا علم لنا بأي نشاط لمكتب التحقيقات الاتحادي في هذه القضية الأمر الذي يجعلنا نتساءل لماذا يصلون إلى هذا الحد».
ويعيش حداد وهو مواطن لبناني في ان اربور منذ عامين ونصف.
ولم ترد مصلحة الهجرة والجنسية ومكتب التحقيقات الاتحادي على الفور على الرسائل التي تطلب التعقيب على النبأ.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved