أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th December,2001 العدد:10671الطبعةالاولـي الأحد 1 ,شوال 1422

العالم اليوم

خاتمي يظهر في مسيرة حاشدة ضد إسرائيل
رفسنجاني يدعو الفلسطينيين إلى حمل بنادق الشهداء ومواصلة النضال
* طهران رويترز:
دعا الرئيس الإيراني السابق أكبر هاشمي رفسنجاني الفلسطينيين يوم الجمعة لحمل الأسلحة التي سقطت من «الشهداء» الفلسطينيين ضد إسرائيل في حين خرج عشرات الآلاف من الإيرانيين إلى الشوارع في مسيرات معادية لإسرائيل.وتشكل هذه الاجتماعات الحاشدة في أنحاء البلاد تحديا للدول الغربية التي تضغط على إيران لوقف دعمها للجماعات الفلسطينية التي تنفذ هجمات فدائية ضد إسرائيل.وأوضح رفسنجاني ان المحافظين في بلاده لن يسمحوا لإيران بالتخلي عن حركتي المقاومة الإسلامية «حماس/ والجهاد الإسلامي» اللتين تصفهما الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بأنهما جماعتان «إرهابيتان».وقال رفسنجاني الذي يرأس حاليا مجمع تشخيص مصلحة النظام «الإرهابيون هم من يهاجمون الناس ومنازلهم بالدبابات وطائرات الهليكوبتر.. وليسوا الصبية الذين لا حيلة لهم سوى لف قنبلة حول أجسادهم والتضحية بأرواحهم».
وقال رفسنجاني في خطبة صلاة الجمعة في طهران «للانتفاضة جذور راسخة، ربما تعاني من تقلبات لكن جذوتها لن تنطفئ، دماء آلاف الشهداء التي أريقت ظلما طيلة سنوات تدعو الناس إلى حمل السلاح الملقى على الأرض».
وقال «يدافع الغرب عن إسرائيل التي تسحق الأبرياء بكل أنواع الأسلحة.. في حين يوصف الفلسطينيين الذين يوجهون ضربات ضد إسرائيل بأيادٍ خالية وعلى حساب أراوحهم بأنهم إرهابيون».
وظهر الرئيس الإيراني خاتمي لفترة قصيرة وسط المحتجين قبيل حضوره لصلاة الجمعة فيما كان محاطا بالحرس الخاص.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved