أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th December,2001 العدد:10671الطبعةالاولـي الأحد 1 ,شوال 1422

الاخيــرة

قدمت مساعدات للفلسطينيين منذ اندلاع الانتفاضة
واشنطن تغلق مؤسسة النجدة الخيرية وتصادر ممتلكاتها
* نيقوسيا د ب أ:
ذكرت قناة الجزيرة القطرية أمس السبت أن السلطات الأمريكية قامت بإغلاق مكاتب مؤسسة النجدة العالمية الخيرية ومصادرة أجهزة الكمبيوتر والملفات الخاصة بها.
وقال المحامي أشرف البانوني في تصريحات خاصة للقناة الفضائية إن القرارالأمريكي الذي وصفه بكونه «سياسيا» شمل أيضا تجميد أرصدة المؤسسة وإن كانت «غير كبيرة» كما أعرب عن أمله في معاودة أنشطة المؤسسة الخيرية بجمع الزكاة من مسلمي الولايات المتحدة وغيرهم.
وأكد البانوني أن مؤسسة النجدة العالمية بصدد رفع دعوى قضائية أمام المحاكم الأمريكية على أمل إلغاء القرار وإن كان الحل يحتاج إلى قرار «سياسي» آخر على حد قوله لأن القضية برمتها سياسية.
وأضاف في ختام تصريحاته الخاصة لقناة الجزيرة ان مؤسسة النجدة العالمية خرجت إلى الوجود في عام 1992 وقدمت مساعدات للفلسطينيين منذ اندلاع انتفاضتهم الثانية في نهاية أيلول/سبتمبر من العام الماضي كما فعلت الشيء نفسه «في أفغانستان».
وأضافت القناة الفضائية في تقريرها ان النجدة هي المؤسسة الثانية من نوعها التي تقوم السلطات الأمريكية بوقف أنشطتها في البلاد.
يذكر أن الإدارة الأمريكية رصدت عددا من مؤسسات مشابهة مثل البركة وغيرها وفروع أخرى تعمل بنظام «الحوالة» المالي العتيق الذي يصعب اختراقه بسهولة ووضعتها على القائمة وذلك في إطار الحملة المتعددة الجبهات التي تقودها ضد الإرهاب الدولي منذ وقوع الهجمات الانتحارية في 11 أيلول/سبتمبر الماضي في نيويورك وواشنطن والتي راح ضحيتها قرابة أربعة آلاف مدني.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved