أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th December,2001 العدد:10671الطبعةالاولـي الأحد 1 ,شوال 1422

محليــات

تنظِّمه هيئة تطوير الرياض ولمدة 3 أيام
ساحات منطقة قصر الحكم تشهد اليوم احتفالات عرس الفرح لأهالي الرياض
* الرياض عبد الرحمن المصيبيح:
تشهد ساحات منطقة قصر الحكم أول أيام عيد الفطر المبارك وعلى مدى ثلاثة ايام انطلاق فعاليات الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بهذه المناسبة الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ويشتمل على العديد من الانشطة الاجتماعية والترفيهية المختلفة.
ويعد هذا الاحتفال الذي درجت الهيئة على اقامته سنويا بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض العاشر من نوعه حيث اقيم اول احتفال بهذه المناسبة في عام 1413ه.
وتبدأ فعاليات الاحتفال الرسمي لليوم الاول من العيد بعد صلاة العشاء مباشرة بساحة العدل بالعرضة السعودية وذلك كتعبير رسمي عن الاحتفال بهذه المناسبة، ثم تليها مجموعة عروض فلكلورية تقدمها خمس فرق شعبية محلية قوامها «430» شخصا وهي: فرقة الدرعية، فرقة الدمام، فرقة جدة، فرقة القريات، وفرقة عسير كما تتميز احتفالات هذا العام بمشاركة «27» مؤسسة خدمية لتقديم اشهى المأكولات والمشروبات والحلويات والقهوة لزائري المنطقة طيلة فترة اقامة هذه الاحتفالات وذلك بعد صلاة العصر مباشرة بساحة الامام حيث خصص مكتب توجيه التطوير بمنطقة قصر الحكم التابع للهيئة «42» موقعا في ساحة الامام لأشهر المطاعم والمقاهي مع توفير 3000 كرسي مع طاولات في موقعين احدهما للرجال وآخر للنساء.
كما تم تركيب خمس شاشات تلفزيونية بمقاسات كبيرة مع توزيع سماعات للصوت بكامل الساحة. وتشتمل انواع المأكولات التي سوف تقدمها المطاعم المشاركة في هذه الاحتفالات على مأكولات سعودية، لبنانية، ايرانية، هندية، مغربية، بالاضافة الى الحلويات بمشاركة اشهر محلات الحلويات. والقهوة العربية والتركية.
ويتخلل هذا الاحتفال مجموعة من العروض الترفيهية للاطفال التي تقدمها فرقة صالح العريض، وعمل مسابقات بموقع الرجال، بالاضافة الى توزيع حلاوة العيد على الاطفال، ويمكن ايضا للجمهور المشاركة بالرقصات الشعبية والعرضة السعودية شريطة الالتزام بالزي الموحد للفرق المحلية المشاركة. كما سيتم فتح متحف المصمك امام الجمهور طيلة ايام الاحتفالات وذلك بعد صلاة العصر مباشرة وحتى الساعة الحادية عشرة ليلا.
واشتملت الاستعدادات والتجهيزات التي اجرتها الهيئة في مواقع هذه الاحتفالات على اقامة اكبر مسرح بالهواء الطلق في ساحة العدل تبلغ مساحته 900 متر مربع تحيط بها اربعة آلاف كرسي «4000» وتركيب «50» لوحة زينة وعدد من اللوحات الترحيبية لفعاليات الاحتفال .كما سيقوم التلفزيون السعودي بقناتيه الاولى والثانية وراديو وتلفزيون العرب ART وراديو MBC. FM بنقل فعاليات هذا الاحتفال على مدى ثلاثة الايام الاولى من العيد.
وتشارك ايضا في فعاليات هذا الاحتفال عدد من الجهات الحكومية ممثلة في امانة مدينة الرياض، شرطة منطقة الرياض، الدفاع المدني، الهلال الاحمر السعودي، هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.
الى جانب مشاركة 100 فرد من رجال الامن والحراسات.
وتجدر الاشارة الى ان هذه الاحتفالات تكتسب اهميتها من المكان الذي تقام فيه والذي يحوي على بعض ابرز المعالم التاريخية في المدينة ممثلة في حصن المصمك وقصر الحكم وجامع الامام تركي بن عبد الله وما يحيط بها من ساحات وميادين، واسواق.



أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved