أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th December,2001 العدد:10671الطبعةالاولـي الأحد 1 ,شوال 1422

محليــات

يرعى انطلاقتها الأمير سطام.. الليلة
القرية الشعبية تدشن البرنامج الاحتفالي لغرب العاصمة
* الرياض عبدالرحمن المصبيح:
يشرف صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض مساء أول أيام عيد الفطر المبارك فعاليات البرنامج الاحتفالي لمنطقة غرب الرياض والذي تقيمه القرية الشعبية تحت إشراف أمانة مدينة الرياض.
وقد أكملت إدارة القرية استعدادها للاحتفال وتم وضع اللمسات الأخيرة للفقرات التي سيشهدها موقع القرية في العريجاء غرب الرياض.
ويحتوي برنامج الاحتفال على عدد كبير من الفقرات المتنوعة والفعاليات التسويقية إضافة إلى الهدايا والجوائز النقدية والعينية وغيرها.
وستمتد فعاليات الاحتفال في القرية من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة الواحدة فجراً وذلك على مدى ثلاثة أيام بدءاً من يوم عيد الفطر المبارك.
اهتمام خاص بالاطفال..
حرصت اللجنة المنظمة للاحتفال على إعطاء الأطفال مساحة واسعة من الاهتمام.
حيث يعتبر العيد من المناسبات التي ينتظرها الأطفال بشغف وتبقى عالقة في أذهانهم على مدى رحلة العمر.
وسيتم تخصيص الفترة من الرابعة والنصف إلى السادسة والنصف للأطفال.
حيث تنتظرهم مسابقات خفيفة ومتنوعة يسودها طابع المرح والتسلية. مع العديد من الفقرات الجذابة والمتنوعة حيث أن هناك مسرحاً واسكتشات فكاهية ستقدمها فرقة بحبوح الترفيهية بالاشتراك مع الفنان المعروف خالد الرفاعي وستقدم للأطفال الفائزين والمشاركين والحاضرين جوائز وهدايا عديدة احتفاءً بالمناسبة.
وللكبار نصيب..
أما الكبار فلم يغيبوا عن بال اسواق القرية الشعبية حيث ستكون هناك فترة مخصصة لهم تبدأ من السابعة مساءً وتستمر على مدى ساعة كاملة وتحتوي الفترة على توعية دينية في مجال العقيدة السمحة كما ستحتوي على مسابقات خاصة بالكبار تم رصد العديد من الجوائز لها العينية والنقدية.
أما الهدايا فهي بانتظار الجميع حيث سيتم توزيعها على الحضور طوال مدة الاحتفال وبدءاً من الثامنة حتى الساعة الثامنة والنصف مساء ستتاح الفرصة لمحبي الأدب للإستماع إلى باقات شعرية متنوعة وبعدها تبدأ العرضة السعودية التي ظلت تجتذب المتابعين بإيقاعاتها الجميلة وأهازيجها المتميزة.
الالعاب النارية.. في الإنتظار..
وبدءاً من التاسعة مساء سيكون موعد الجميع مع الفقرة ذات الجاذبية العالية التي يحرص الكبار والصغار على حضورها ومشاهدتها ألا وهي الالعاب النارية.
وتأتي هذه الفقرة بعد تجارب ناجحة عاشتها الرياض خلال السنوات القليلة تم فيها عمل استعراضات للالعاب النارية لاقت متابعة كبيرة وحضوراً هائلاً.
وستشهد فقرة الألعاب النارية بغربي الرياض هذا العام تشكيلات جديدة وجذابة من مختلف الألعاب المضيئة.. وستزين السماء بهذه التشكيلات التي يتوقع أن يتمكن العديد من مشاهدتها في مواقع مختلفة من مدينة الرياض.
عشاء مجاني.. كل يوم.
واحتفاء بمرور المناسبة الإحتفالية وبشكل غير مسبوق. تقوم القرية الشعبية في الساعة العاشرة والنصف مساء على مدى أيام الاحتفال بتنظيم عشاء مجاني وسيتمكن أكثر من ألف وخمسمائة زائر من تناول العشاء يومياً في هذه المناسبة المباركة.
محاورات شعرية وسامري.
وتختتم الفعاليات الاحتفالية كل ليلة من خلال فقرتين تبدأ الأولى في الحادية عشرة مساءً حيث ستكون مخصصة للمحاورة الشعرية. في حين تبدأ الأخرى في الثانية عشرة مساءً وهي مخصصة لعشاق السامري إذ سيكون الحاضرون على موعد مع الإيقاعات الجميلة ذات الواقع الخاص في النفوس من أجمل النصوص الشعرية المغناة على هذه الإيقاعات.
القرية الشعبية تتولى التمويل
تجدر الإشارة إلى أن القرية الشعبية الواقعة في منطقة العريجاء قد تولت بالكامل عملية التمويل والإنفاق لاحتفالات منطقة غربي الرياض بالعيد السعيد هذا العام
وجاءت هذه المشاركة تفعيلاً لدور القطاع الخاص في المشاركة بالمناسبات العامة وإمتناناً بما قدمته الدولة لاجل أن يكون القطاع الخاص في المكان اللائق في النهضة الإقتصادية التي تشهدها

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved