أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th December,2001 العدد:10671الطبعةالاولـي الأحد 1 ,شوال 1422

محليــات

سمو أمين مدينة الرياض رافعاً التهنئة لخادم الحرمين وولي العهد الأمين والنائب الثاني:
ماضون على جعل الرياض منطقة جذب سياحي
راعينا أن تكون الاحتفالات في أماكن متفرقة.. واستحدثنا برامج جديدة
* الرياض الجزيرة:
رفع سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض وأمين عام الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تهانيه وتبريكاته لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، وقال سموه: أشكر الله سبحانه وتعالى أن مكن المسلمين من الصيام والقيام في شهر رمضان المبارك سائلاً الله تعالى أن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم متمنياً أن يعيد الله هذه المناسبة أعواماً عديدة إنشاء الله والجميع ينعم بثوب الصحة والعافية.
وحول احتفالات العيد قال سموه : إنها لمناسبة سعيدة أن نشارك الاخوة المواطنين أفراحهم.. وأضاف: إننا ماضون في كل من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وفي أمانة مدينة الرياض وبناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز.. على جعل الرياض منطقة جذب سياحي وقد استطعنا ولله الحمد من تحقيق النجاح في تجربتنا المميزة لاحتفالات العيد الماضية ووضعنا هذه التجارب لاحتفالات العيد التي تبدأ اليوم وتستمر على مدى ثلاثة أيام.
ومضى سموه قائلاً ان برنامج احتفالات العيد يبدأ اليوم الأحد بمنطقة قصر الحكم بالعرضة السعودية واستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض للمهنئين ومشاركته حفظه الله في العرضة السعودية ثم جولة سموه على عدد من مواقع الاحتفالات.
وأضاف.. لقد راعينا أن تكون احتفالات العيد في أماكن متفرقة تخدم جميع مناطق العاصمة وركزنا على استقطاب الشباب والرجال لحضور فعاليات تناسبهم في إستاد الأمير فيصل بن فهد حيث يشاهدون هناك يومياً اعتباراً من الساعة«30.7 مساءً» وحتى الساعة«30.9 مساءً» العديد من العروض الشيقة والتي تتضمن استعراض السيارات الكبيرة وعروض الدراجات النارية واستعراض السيارات المتضمنة على التحدي والمنافسة والمتعة ومن ثم تعرض العرضة السعودية وتطلق أمام الحضور الألعاب النارية بأشكالها البراقة والجذابة.
وللأحبة الصغار وأمهاتهم ينظم برنامج ترفيهي بطاقم نسائي بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي من الساعة«30.4 عصراً» وحتى الثامنة مساءً ويتضمن عدداً من الألعاب الترفيهية ومسرحيات الأطفال والمسابقات.
ويقدم عند الخامسة والنصف عصراً وحتى السادسة والنصف مساءً بمركز الأمير فيصل بن فهد الثقافي«شمال حديقة الفوطة»، مسرحية خاصة بالأطفال والرجال بعنوان«غابة الأرقام» وهي مسرحية تربوية خاصة.
ويتضمن موقع شمال الرياض «ساحة العروض» الواقع ما بين مخرجي «10 11» من الدائري الشرقي على عدد من الفعاليات والبرامج.والقرية الشعبية بغرب الرياض سيكون لها فقرة رئيسية كموقع رئيسي للإحتفالات وفيها ألعاب نارية، ومسابقات للأطفال، وعرضة سعودية.. وستكون ضمن المواقع التي ستشرف بزيارة سمو الأمير سطام أثناء جولته على مواقع الاحتفالات.
ومضى سموه قائلاً وللشباب والرجال تعرض خلال أيام العيد بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي، مسرحية كوميدية هادفة هي مسرحية «الضربة القاضية» وتعرض بشكل يومي من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة مساءً.
وللعوائل تفتح ثلاث حدائق على مدى أيام العيد من الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً وروعي أن ينظم داخل الحدائق عدد من البرامج الترفيهية والمسابقات والفنون التي تمتع الأوقات بينما خصصت حديقة الحيوانات لاستقبال الرجال في اليوم الأول وفي الثاني والثالث أقتصر على النساء والأطفال.
وأردف سموه قائلاً: ولعشاق الشعر تنظم الأمانة ثلاثة أمسيات شعرية يحييها عدد من شعراء الشعر الشعبي والشعر الفصيح، على مدى ثلاثة أيام من الساعة «8 - 30 .9 مساءً» بقاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتنتال.
وللشباب والأطفال تنظم مسابقة التزلج على العجلات ومسابقة أخرى للجري وسباق للدراجات من الساعة الثالثة وحتى الخامسة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
وأضاف سموه قوله أنه يشارك الأمانة في هذه التظاهرة الفرحة عدد من المراكر الترفيهية والتجارية والاجتماعية من بينها مركز التعمير بقلب الرياض ومركز الأمير سلمان الاجتماعي شمال الرياض وهذا بالإضافة لعدد من المراكز في مدينة الرياض تقدم عدد من الفقرات الترفيهية والمسابقات والألعاب التي من شأنها أن تشبع حاجة المتلقي وتضفي جواً من السعادة والفرح.
وتمنى سموه في ختام حديثه أن يجد سكان وزوار العاصمة الرياض.. كل ما يغنيهم ويزرع الابتسامة على محياهم، مشيراً أن برامج الاحتفالات ستنشر تباعاً وبشكل مفصل في عدد من الصحف المحلية وعلى مواقع الأمانة www.alaiydh.jov.sa.eib.asp

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved