أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th December,2001 العدد:10671الطبعةالاولـي الأحد 1 ,شوال 1422

محليــات

بقيمة تبلغ 100 مليون ريال
سمو النائب الثاني يدشن مشروعات خيرية وثقافية وحضارية بتبوك
الأمير فهد بن سلطان:زيارات سموه تحمل الخير للمنطقة وأهلها
* * تبوك ماجد العنزي عبدالرحمن العطوي واس:
يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لدى زيارته لمنطقة تبوك في ثاني وثالث أيام عيد الفطر المبارك عددا من المشروعات الخيرية والاجتماعية والإنسانية والثقافية والحضارية التي تم الانتهاء من تنفيذها في منطقة تبوك وأصبحت معالم حضارية بارزة ليس في منطقة تبوك بل على مستوى مناطق المملكة حيث تجاوزت القيمة الإجمالية لهذه المشروعات مائة مليون ريال.
صرح بذلك لوكالة الأنباء السعودية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وقال سموه «إن سمو سيدى الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله له زيارات سنوية لأكثر من مرة إلى منطقة تبوك.. هي زيارات خير للمنطقة ولأهلها.. فهذا العام تتميز زيارة سموه الكريم بأنها تحمل افتتاح عدد من المشروعات التي تفضل سمو النائب الثاني حفظه الله بالموافقة على افتتاحها ورعايتها».
وأضاف سموه يقول «إننا جميعا في المنطقة نقدم شكرنا وتقديرنا لسمو النائب الثاني حفظه الله على هذه الرعاية الكريمة».
وأفاد سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز بأن أولى الفعاليات التي سيرعاها سمو النائب الثاني تدشين المرحلة الأولى من مشروع مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية للإسكان الخيري في مدينة تبوك حيث سيتم تسليم المرحلة الأولى منه وتشمل ثلاثين فلة سكنية للمستفيدين منها من الأسر المحتاجة يتسلمونها من يدى سمو النائب الثاني في الحفل الذي سيقام داخل المشروع في ثالث أيام عيد الفطر المبارك.
وأكد سموه ان المرحلة الأخيرة من هذا المشروع تشمل تسليم سبعين فلة سكنية خلال الأشهر القادمة ليصبح الإجمإلى مائة فلة سكنية مجهزة بكل التجهيزات اللازمة من كامل الأثاث والأدوات بالإضافة إلى توافر كافة الخدمات والمرافق العامة من مدارس ومساجد وحدائق عامة.
وأبان سمو أمير منطقة تبوك أن سمو النائب الثاني سيفتتح مشروع مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الحضاري الذي تم الانتهاء من تنفيذه بمواصفات عالمية وقال سموه «إن هذا المركز أطلق عليه اسم مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الحضاري.. وشارك فيه أبناء منطقة تبوك.. وساهم سمو النائب الثاني حفظه الله بأكثر من ثلاثة أرباع تكلفة هذا المركز».
وأكد سموه ان هذا ليس بغريب على الأمير سلطان بن عبدالعزيز الذي عودنا دائما على دعم ومساندة مثل هذه المشروعات مشيرا سموه إلى ان هذا المركز الحضاري المميز يعتبر مفخرة لكل مواطن في جميع مناطق المملكة وانه سيكون مصدرا للخير والثقافة والعلم.
وأشار سموه إلى أن المركز يحتوي على صالات مغلقة ومفتوحة تخدم أبناء المنطقة وتساهم في تطوير المستوى الثقافي والأدبى والاجتماعي في المنطقة.
وأوضح سموه ان سمو النائب الثاني سيدشن مركز الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز الاجتماعي وقال سموه «إن هذا المركز جاء إنشاؤه ليكون مركزا اجتماعيا يقصده من يريد من أبناء المنطقة للاستفادة من وقت الفراغ.. ويهتم المركز بشريحة عزيزة علينا في المجتمع».
وعبر سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك عن جزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على رعايته لهذه الفعاليات وافتتاحها وقال سموه «إن هذا جزء مما يقدمه سمو النائب الثاني من دعم كريم لهذه المنطقة الغالية من بلادنا العزيزة ولبقية مناطق المملكة.. ودعم لكل عمل فيه خير لإسعاد المواطن.. وكذلك تلبية سموه لاحتياجات المواطنين».
ورحب سموه باسمه ونيابة عن أهالي منطقة تبوك بزيارة سمو النائب الثاني منوها بما يقدمه سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز من دعم للأعمال الاجتماعية والإنسانية والخيرية في جميع مناطق المملكة.
ورفع سمو أمير منطقة تبوك الشكر والتقدير والامتنان باسمه ونيابة عن أهالي منطقة تبوك لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني حفظهم الله لما يقدمونه لهذه المنطقة وكل مناطق المملكة من أعمال جليلة وكريمة أسهمت في اسعاد المواطن ورفاهيته.
وفي تصريح لرئيس بلدية منطقة تبوك الدكتور علي بن سالم العصيفير أوضح ان فكرة انشاء مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري بمنطقة تبوك هي فكرة رائدة بحد ذاتها وتتجسد تلك الفكرة بأن المركز سيكون فريداً من نوعه في شمال المملكة العربية السعودية وذلك كونه يحتوي على وظائف متعددة تجعله مشروعا متكاملا من الناحية الحضارية والثقافية.
وأشار الى ان مظهر المشروع الخارجي وتفرعاته الداخلية على حد سواء تتميز بطابع معماري حديث ومعاصر ممزوج بطابع التراث والعمارة السعودية.
وقد تم استعمال حجر الرياض كمادة أساسية لكساء الواجهات الخارجية والداخلية معا، وأوضح الدكتور «العصيفير» ان المشروع يقع ضمن قطعة أرض مساحتها الاجمالية 000. 75م مربع بالقرب من مبنى امارة منطقة تبوك الجديد ويتكون المشروع من مبنى رئيسي ومدرج مكشوف يتسع ل000. 25 شخص مع الخدمات الخاصة به ومبني لصيانة المركز كما يحتوي المركز على قاعة المدرج وتتسع ل5000 خمسة آلاف شخص وتحتوي على مسرح والخدمات المساندة له من غرف ممثلين ومستودعات ومكاتب وكافتيريا ومجلس لاستقبال كبار الشخصيات.
وقد روعي في التصاميم تجهيز القاعة والمسرح بأحدث الأنظمة الصوتية والمسرحية مما يتيح استعماله لعدة نشاطات كالفلكلور السعودي أو كمؤتمر دولي أو كصالة ضخمة للمحاضرات وعرض الفيديو وتم تجهيزها بأحدث أنظمة التكييف حيث يأتي التكييف من أسفل المقاعد ويتم ارجاعه من أعلى القاعة مشيرا سعادته الى ان هناك صالة أخرى متعددة الأغراض تتسع ل400 شخص ويمكن استعمالها كمسرح مصغر أو لعقد اجتماعات ومحاضرات أو صالة احتفالات.
كما يضم المبنى مجلس استقبال لكبار الشخصيات تبلغ مساحته 300م مربع ويتسع لأكثر من 35 شخصا ويحتوي على جميع الخدمات المساندة له من مرافق للضيافة ودورات مياه مشيرا سعادة رئيس بلدية منطقة تبوك الدكتور علي العصيفير الى ان المبنى يضم مكتباً خاصاً تبلغ مساحته 220 مترا مربعا ويتسع ل20 زائراً في آن واحد ويحتوي على الخدمات التابعة له من غرف ملابس ودورات مياه كذلك يضم المبنى مكتبة تبلغ مساحتها 675مترا مربعا وتتسع ل200 شخص وتتوفر فيها الامكانية لتحتوي على آلاف الكتب والمراجع والدوريات. كما توجد كافتيريا رئيسية تبلغ مساحتها 380 مترا مربعا وتتسع ل200 شخص تقريبا.
وتحتوي على الخدمات الأساسية لتجهيز الوجبات علما بأن الطرق المسفلتة ومواقف السيارات تبلغ مساحتها 25 ألف متر مربع تتسع لأكثر من 500 موقف للسيارات كذلك بلغت المسطحات الخضراء 4 آلاف متر مربع ومساحة أخرى تمت زراعتها بنباتات وأشجار بلغت مساحتها أكثر من 20 ألف متر مربع ومجهزة للري بنظام التنقيط وبرودرات بأشكال هندسية ومغطاة بالجص ومضاءة بواسطة الأعمدة الكهربائية.
وأشار رئيس بلدية منطقة تبوك في ختام تصريحه الى ان مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري بمنطقة تبوك سيكون له الأثر الكبير في نمو ودعم الحركة الفكرية والثقافية في شمال المملكة العربية السعودية إن شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved