أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th December,2001 العدد:10671الطبعةالاولـي الأحد 1 ,شوال 1422

الاولــى

الرئيس بوش يهنئ المسلمين بعيد الفطر
*واشنطن وكالة الإعلام الأمريكية:
وجه الرئيس بوش التهاني وأطيب التنميات لجميع المسلمين في سائر أنحاء العالم في مناسبة عيد الفطر. وقال بوش في رسالته التي وجهها من البيت الأبيض يوم الخميس 13 كانون الأول/ ديسمبر:«إن تعاليم العديد من الديانات تتشاطر الكثير من الأمور المشتركة فيما بينها، كما أن أتباع العديد من الأديان متحدون في التزامنا تجاه محبة الأسرة وحماية الأطفال، وبناء عالم أكثر سلاماً».
وأضاف:«فليكن قرارنا للسنة المقبلة اغتنام الفرص للعمل سوية بروح من الصداقة والتعاون. فعبر جهودنا المشتركة، بإمكاننا أن نوفق الإرهاب وأن نخلص حضارتنا من التأثيرات المؤذية للحقد وانعدام التسامح، وصولاً في النهاية إلى تحقيق مستقبل أكثر إشراقاً للجميع».
وقال الرئيس في رسالته:«إنني وعقيلتي، لورا، نتمنى للمسلمين حول العالم عيداً سعيداً، كما نتمنى لهم السلام وموفور الصحة والرخاء في العام القادم».
وقال بوش في البيان إن «العيد بالنسبة للمسلمين مناسبة بهيجة يحتفلون فيها بالعبادة التى تقدموا بها إلى الله أثناء الشهر المقدس شهر رمضان وخلال هذا الوقت الخاص من المعتاد لهم أيضا تقديم المساعدة لأولئك المحتاجين وتقديم الصدقات وهو تقليد تمارسه الكثير من الأديان بهدف تحدى كل واحد منا لإحداث فرق ايجابي في حياة الآخرين من خلال الكرم والشفقة والتعاطف».
وذكر بوش انه « حاليا وبسبب الجفاف والدكتاتورية فإن ملايين من الناس في أفغانستان تعاني من الجوع وتواجه شتاء قاسياً والأمريكيون يعملون بالتعاون مع العديد من الأمم لتزويد شعب أفغانستان بالغذاء والأدوية والعلاج والكساء.. ونحن مستمرون في العمل مشتركين مع غيرنا من الدول الأخرى للمساعدة على إعادة بناء أمتهم».
وصرح بوش بقوله « من خلال جهودنا المشتركة سنتمكن من إنهاء الإرهاب وتخليص حضارتنا من التأثيرات الضارة للكراهية والتعصب لصنع مستقبل أفضل في النهاية للجميع».

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved