أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th December,2001 العدد:10671الطبعةالاولـي الأحد 1 ,شوال 1422

الاولــى

خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يهنئان المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك
المملكة تدعو إلى اتخاذ موقف حازم لإيقاف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
* * مكة المكرمة واس:
يستقبل المسلمون في المملكة العربية السعودية اليوم الاحد 1 شوال 1422ه عيد الفطر السعيد متوجهين الى الباري جل وعلا بالشكر والثناء على ما منَّ به عليهم من صيام وقيام شهر رمضان المبارك.
وكان مجلس القضاء الأعلى بالمملكة قد أعلن في بيان أصدره الليلة قبل الماضية أن أمس السبت هو المكمل للثلاثين من شهر رمضان واليوم الاحد الموافق 1 شوال 1422ه حسب تقويم أم القرى هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
وقد وجه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني كلمة للمواطنين في المملكة العربية السعودية ولجميع المسلمين في كل مكان بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
وفيما يلي نص الكلمة التي تشرف بإلقائها عبر الاذاعة والتلفاز معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين..
أيها المواطنون..
أيها الإخوة المسلمون في كل مكان .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..
من مكة المكرمة من جوار بيت الله الحرام نهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك شاكرين الله عز وجل الذي منَّ علينا بصيام شهر رمضان وقيامه سائلينه تعالى أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وأن يجعل أعمالنا جميعا خالصة لوجهه وأن يجمع كلمة المسلمين على الخير ويوفقهم للالتزام بشرعه المتين ومنهجه القويم.
أيها الإخوة المسلمون ..
الحمد لله الذي جعل المسلمين خير أمة أخرجت للناس يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويؤمنون بالله فالمسلم له دور ايجابي في هذه الحياة مقتضاه عمارة الارض والسعي في اصلاحها فهو مأمور بالاصلاح والبناء منهي عن الافساد وكان المسلمون وما زالوا بفضل الله ومنته صناع حضارة وبناة مدنية أبعد ما يكونون عن الافساد في الارض والسعي في خرابها وواجبنا اليوم جميعا هو العمل على تأكيد هذه الصفة وتعريف الأمم الأخرى بالمبادئ السامية لهذا الدين الحنيف وايضاح حقيقته فهو دين رحمة وهداية وسلام.
أيها الإخوة المسلمون..
يلاحظ المتأمل للأحداث المعاصرة ما يعيشه العالم من مشكلات وأحداث ومن منطلق دور المملكة العربية السعودية الايجابي فإنها تهتم بما يحدث في أرجاء العالم وما يحصل للمسلمين خاصة وتحرص على جمع كلمة الأمة الاسلامية وتسعى حثيثا لما فيه خيرها وتبذل جهدها لما يعود عليها بالنفع ويدرأ الشر عنها وتعمل في اطار المنظومة الدولية لإيجاد المناخ الايجابي للعمل لما فيه مصلحة الشعوب قاطبة وإتاحة الفرص الملائمة لإجراء الحوار البناء المثمر بين حضارات الأمم المختلفة ولإرساء قواعد السلم العالمي وتثبيت دعائم الاستقرار الدولي.
ومن هذا المنطلق فإن المملكة العربية السعودية تدعو المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف حازم لإيقاف العدوان الاسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الأعزل كما تدعو الى ضرورة العمل على انقاذ عملية السلام لتحقيق سلام شامل عادل ودائم يعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بما في ذلك حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ويعيد كذلك الأراضي السورية واللبنانية المحتلة ويحقق لشعوب المنطقة الأمن والاستقرار ويكون عاملا فعالا في استقرار العالم وازدهاره.
وأخيرا نبتهل الى الله عز وجل أن يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال وأن يجنب الأمة الاسلامية الشرور والفتن ويعيد هذا العيد عليها وهي أكثرتضامنا وازدهارا ورخاء في مجتمع دولي يسوده السلم والاستقرار والعدل.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved