أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th December,2001 العدد:10671الطبعةالاولـي الأحد 1 ,شوال 1422

عيد الجزيرة

أول أيام العيد
بتوجيه من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه اليوم
احتفالات شاملة ومميزة تشهدها مدينة الرياض بمناسبة عيد الفطر
مسرحيات وعروض وألعاب نارية تشملها احتفالات العيد
* الرياض متابعة عبدالرحمن المصيبيح:
تبدأ اليوم في مدينة الرياض احتفالات عيد الفطر السعيد وتمشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تنظِّم الهيئة العليا لتطوير الرياض وأمانة مدينة الرياض هذا المساء احتفالات العيد والانشطة الخاصة به والتي روعي فيها التنويع بالاضافة إلى إقامتها في كافة أنحاء المدينة.
وتهدف هذه الاحتفالات إلى ادخال السرور والبهجة في قلوب الجميع بهذه المناسبة السعيدة.
حرصنا على التنويع والشمولية
وبهذه المناسبة تحدث الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض. في حديث لمجلة «الرياض» التي تصدرها الامانة وأكد أن هذه الاحتفالات ستكون منوّعة وشاملة وتتماشى مع تقاليدنا وعاداتنا وفق شريعتنا السمحة.
وقال: إن مدينة الرياض بما توفر لها من دعم ومؤازرة واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ومن أميرها المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز تستطيع اليوم أن تقدم العطاء المتكامل والمتميز ليس في جانب الخدمات والنماء والعمران فحسب، بل في جانب الترفيه والترويح عن سكانها وزائريها.
وأضاف: إن الاحتفالات بعيد الفطر المبارك صارت إحدى السمات البارزة لمجتمع الرياض وأن التجارب السابقة في هذا المجال أكدت قدرة المدينة على تقديم الخدمات الترفيهية المجانية لمجتمع العاصمة في مثل هذه المناسبة الدينية السعيدة التي يمتد صداها لعدة أيام يمتزج فيها الترفيه البريء بألوان الفرح في أبهى صوره.
وبيّن سموه أن احتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك استطاعت أن تستقطب أعداداً كبيرة من المواطنين والمقيمين، وكذلك زوار المدينة، الأمر الذي شجع على استمرارها، وزيادة برامجها الشيّقة والهادفة التي تقام في مواقع متعددة ومختلفة في ميادين مدينة الرياض من خلال هدف بعيد المدى يتمحور في أن تتولى الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وأمانة مدينة الرياض هذه البرامج والاحتفالات بمشاركة القطاع الخاص والمؤسسات والشركات، وقد أثبتت هذه الجهات مساندتها ودعمها لهذه البرامج من خلال المشاركات السابقة في مثل هذه الاحتفالات.
واختتم سمو أمين مدينة الرياض تصريحه بأن الطابع الذي يغلب على احتفالات هذا العام في إطار أهدافها النبيلة وغاياتها السامية هو التجديد والتطوير والتنوّع في الأنشطة والبرامج والمأمول هو أن يكون الاحتفال متميزاً يليق بالرياض ويعطي صورة صادقة لمقدار الفرح الكبير بهذه المناسبة السعيدة.
احتفالات الهيئة العليا لتطوير الرياض
وبهذه المناسبة تحدث «للجزيرة» المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ عضو الهيئة العليا لتطوير الرياض فقال: أولاً اجدها مناسبة طيبة لأقدم التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وللأسرة المالكة وإلى الشعب السعودي النبيل وإلى الأمتين العربية والإسلامية.
وفيما يخص الاحتفالات جرياً وكالعادة وتمشياً مع توجيهات سمو أمير منطقة الرياض فإن الهيئة سوف تنظِّم الهيئة الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك بساحات منطقة قصر الحكم جرياً على العادة السنوية كل عام وللسنة العاشرة على التوالي، حيث بدأت إقامة تلك الاحتفالات بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عام 1413ه وقد بدأ العمل في تجهيز المواقع بالساحات المختلفة في وقت مبكر لما فيه من إنجاح لتلك الاحتفالات.
وتشهد احتفالات هذا العام تطوير النواحي التالية:
ساحات الإمام ومدخل شارع السويلم:
تجهيز الساحة بالمطاعم المتميزة لتقديم الوجبات الخفيفة.
توفير 4000 كرسي بميدان العدل، 3000 كرسي بساحة الإمام.
تجهيز الساحة بثلاثة مواقع للضيافة تقدم فيها القهوة والشاي وتوزيع حلوى العيد.
مشاركة عدد من الشخصيات الكرتونية.
يتم نقل فعاليات العيد وتغطية تلك الاحتفالات بواسطة خمس شاشات عرض كبيرة موزعة بين ميدان العدل وساحة الإمام لإحاطة المواطنين والمقيمين والزوار.
وحرصت الهيئة على انجاح هذه الاحتفالات، حيث عقد مكتب توجيه التطوير بمنطقة قصر الحكم التابع للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض سلسلة اجتماعات تنسيقية مع الجهات المشاركة في احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام 1422ه والتي تنظمها الهيئة خلال الثلاثة الأيام الأولى من العيد في ساحات منطقة قصر الحكم.
وشملت الاجتماعات قائد قوة أمن منطقة قصر الحكم ورئيس وأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة قصر الحكم، حيث تم تعريفهم بعناصر وبرنامج الاحتفالات والمواقع التي ستقام فيها هذه الاحتفالات والحاجة الأمنية لعدد من الشرطة والهيئة لتغطية هذه الاحتفالات.
كما تم أيضا عقد اجتماع تنسيقي مع فريق العمل المكلف من التلفزيون السعودي لبث وتغطية برنامج هذه الاحتفالات حيث تم تعريفهم بمواقع الاحتفالات، وكذلك تم أيضا اجتماع مع إدارة الدفاع المدني بمنطقة قصر الحكم، وجمعية الثقافة والفنون، ورئيس فرقة الدرعية الرسيمة، ومدير متحف المصمك الذي سوف يكون مفتوحا أمام الجمهور طيلة أيام الاحتفالات وذلك بعد صلاة العصر مباشرة حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.
وتشمل الجهات الحكومية المشاركة في هذه الاحتفالات كلاً من: أمانة مدينة الرياض، شرطة منطقة الرياض، الدفاع المدني بمنطقة قصر الحكم، الهلال الأحمر السعودي، الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، التلفزيون السعودي، والإذاعة السعودية.
وتؤكد هذه الاحتفالات التي درجت الهيئة على إقامتها سنويا على دور منطقة قصر الحكم التقليدي والتعريف بالمعالم التاريخية والتراثية وتنشيط المنطقة تجارياً وتهيئة فرصة ترويحية مناسبة لسكان مدينة الرياض من المواطنين والمقيمين.
أشهى المأكولات في منطقة قصر الحكم
وتشارك في احتفالات عيد الفطر المبارك التي تنظِّمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في منطقة قصر الحكم هذا العام (27) مؤسسة خدمية لتقديم أشهرالمأكولات والمشروبات والحلويات والقهوة لزائري المنطقة طيلة فترة إقامة هذه الاحتفالات في أيام العيد الثلاثة.
وقد خصص مكتب توجيه التطوير بمنطقة قصر الحكم التابع للهيئة 42 موقعا في ساحة الإمام لأشهر المطاعم والمقاهي حيث تم تجهيز موقع للرجال وموقع آخر للنساء مع توفير 3000 كرسي مع طاولات وتركيب(5) شاشات تلفزيونية بمقاسات كبيرة مع توزيع سماعات للصوت بكامل الساحة.
وتشتمل أنواع المأكولات التي سوف تقدمها المطاعم المشاركة في هذه الاحتفالات على مأكولات سعودية، لبنانية، إيرانية، هندية، مغربية، بالإضافة إلى الحلويات بمشاركة أشهر محلات الحلويات، والقهوة العربية والتركية.
وتضم أشهر المطاعم المشاركة في هذه الاحتفالات كل من مطعم العجمي، ومطعم يامال الشام، ومطعم النافورة، ومطعم الركن الشامي، ومطعم البحصلي، ومطعم الفوار، ومطعم بيت المندي، ومطعم بيت المأكولات، والمطعم الإيراني، ومطعم شيخ المندي، ومطعم مراكش، ومطعم علاء الدين.
وتهدف هذه الاحتفالات التي درجت الهيئة على إقامتها سنويا لمشاركة سكان العاصمة الرياض فرحتهم بعيد الفطر المبارك وتفعيل منشآت منطقة قصر الحكم وإحياء وسط المدينة وإعادة قيمته الاعتبارية والأدبية باعتباره يشكل قلب المدينة التاريخي والإسهام في إحيائه تجاريا.
برامج الاحتفالات
وتشتمل الاحتفالات بشكل عام على البرامج التالية:
احتفالات منطقة قصر الحكم.
الألعاب النارية.
النشاط الرياضي(استاد الأمير فيصل بن فهد).
النشاط الثقافي والفني.
المراكز الاجتماعية.
الحدائق والمنتزهات.
ساحة العروض.
المراكز التجارية.
الفنادق والمطاعم.
المراكز الترفيهية.
ميدان العدل:
تجهيز الميدان بمنصة 30*30 متر مربع بشكل خيمة من عقود الإنارة والزينة.
تجهيز الساحة بعدد4000 كرسي للجمهور.
ساحة الصفاة:
تركيب مكتب للاستعلامات (4*6متر).
كما تشهد ساحات منطقة قصر الحكم المشتملة على ساحة الإمام محمد بن سعود وميدان العدل وساحة المصمك إقامة أنشطة متنوِّعة لاحتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام، والتي يتم تطويرها بتوسيع الأنشطة وتنويعها بشكل يجذب الجمهور إلى هذه المنطقة طوال أيام العيد. وتشتمل على أنشطة شعبية وتراثية يشارك فيها العديد من الفرق الشعبية من منطقة عسير وجيزان والمنطقة الشمالية والأحساء وعدد من فرق الجاليات الإسلامية بالإضافة إلى العرضة السعودية والمساجلات الشعرية ومشاركة عدد من طلاب المدارس بمشاهد فكاهية ومسابقات فنية للصغار وتوزيع الهدايا والعديد من الفقرات الشيقة والممتعة طيلة الأيام الثلاثة الأولى للعيد.
وسيتم إقامة هذه الفعاليات في تمام الساعة الثامنة مساءً بمشاركة الفرق السعودية التالية: الدرعية الأحساء جيزان الشمال عسير.
مسرح الطفل:
ويضم مجموعة افرح وامرح إدارة التعليم بمنطقة الرياض ومشاركة طلاب المدارس بعروض فلكورية وفكاهية وفرقة صالح العريض.
كما تبدأ مسيرة بهجة العيد يومياً من الساعة الرابعة حتى الخامسة عصراً وتشارك فيها جميع الفرق المساهمة في الفعاليات. وسوف تنطلق من ساحة ميدان العدل مروراً بشوارع المنطقة، ومن خلال مركز التعمير والعودة إلى ميدان العدل وتتكون من مجموعة من الدراجات النارية التابعة لوحدة المواكب ومجموعة حملة الاعلام من ميدان التدريب بالأمن العام.
أين تتجه للمشاركة؟!
شاهد السيارات الاستعراضية والوحشية أو الفرقة الدمشقية.
المراكز التجارية، القرية الشعبية، مركز الرياض للتعمير
المسابقات الثقافية
العرضة السعودية
الفنادق والمطاعم.
يشمل عدة فنادق تحتوي على برامج احتفالية للطفل بالإضافة إلى بوفيه مفتوح في عدد من الفنادق والمطاعم الشعبية.
المراكز الاجتماعية:
مركز الأمير سلمان الاجتماعي.
جمعية النهضة النسائية الخيرية.
البرامج الرياضية:
أ سباق الجري
ب سباق الدراجات مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
أنشطة احتفالية في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز
البرامج الفنية والمسرحية:
أ مسرحية الضربة القاضية مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
بالإضافة إلى المدن الترفيهية (الملاهي) القائمة مثل ملاهي الخيمة وملاهي الحكير وعالم الطفل وغيرها.
مسرحية للأطفال «مركز الأمير فيصل بن فهد الثقافي».
معرض فني تشكيلي.
الألعاب النارية:
تمثل الألعاب النارية عنصراً جذاباً في جميع المناسبات الاحتفالية، نظراً لما تضيفه من مشاعر البهجة والسرور لذا حرصت أمانة مدينة الرياض هذا العام على تجهيز المواقع الثلاثة موزعة جغرافياً على أنحاء المدينة كالتالي:
1 موقع الشمال، حي صلاح الدين داخل سور كلية الأمير سلطان الأهلية.
2 استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.
3 موقع الغرب والجنوب: حي طويق جنوب القرية الشعبية طريق أسماء بنت أبي بكر.
وسوف يتم إطلاق الألعاب النارية متزامنة في جميع المواقع الساعة التاسعة مساءً خلال أيام العيد الثلاثة الأولى. ويمكن مشاهدة الألعاب النارية من جميع المناطق المحيطة بمواقع الإطلاق.
الأمسيات الشعرية
ضمن برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك لعام 1422ه تقيم أمانة مدينة الرياض عدداً من الأمسيات الشعرية لنخبة من النجوم وذلك في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال خلال الأيام الثلاثة الأولى لعيد الفطر المبارك.
مركز الملك عبدالعزيز التاريخي
يشهد مركز الملك عبدالعزيز التاريخي خلال أيام عيد الفطر المبارك برامج ترفيهية للأطفال(ما دون العاشرة) و(أطفال ونساء) طوال أيام العيد الثلاثة، وتشتمل الفعاليات على مسابقات وجوائز ومسرحيات وألعاب ترفيهية وعيديات للأطفال.
كما تقدم أمانة مدينة الرياض مسرحية«الضربة القاضية» وهي مسرحية كوميدية هادفة حول واقع وطموحات الشباب وذلك خلال أيام العيد الثلاثة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
ساحة العروض:
تم أيضاً في هذا العام ولأول مرة استحداث برنامج احتفالي استعراضي جديد سيقام في ساحة للعروض تقع على الدائري الشرقي بين مخرجي(1011) ويحتوي البرنامج على أنشطة وفعاليات استعراضية وترفيهية للأطفال والكبار وهذا البرنامج يخصص فقط للعائلات.
ويقام بعضها لأول مرة في المملكة ويشمل ما يلي:
عروض الرجل الطائر: اليوم الأول والثاني في الساعة 4 عصراًَ.
النشاط الثقافي والفني:
وهذا النشاط تنظمه أمانة مدينة الرياض بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.
العرضة السعودية وفنون شعبية أخرى.
قصائد شعبية مختارة.
مقلدون للأصوات.
مسابقات ثقافية وترفيهية
مساجلات شعرية
توزيع بعض الهدايا وإصدارات الجمعية على الحضور
المراكز الاجتماعية
مركز الأمير سلمان الاجتماعي
جمعية النهضة النسائية
الوقت: تنفيذ البرنامج من بعد العصر حتى المغرب.
الهدف
استغلال المساحات الخضراء.. ومرافق المركز.. وملاعبه.
استقطاب عدد أكبر من الأطفال في فترة العصر لقلة البرامج في هذه الفترة.
الألعاب الميدانية تعطي أجواء احتفالية أكثر بالعيد.
الحدائق والمنتزهات:
البرامج الترفيهية للأطفال:
نظراً لما تتمتع به الحدائق من طبيعة وجمال يضفي على النفس البهجة والراحة فقد حرصت الأمانة على إقامة برامج ترفيهية للأطفال في مواقع حدائق مختلفة في المدينة تتمثل في المسابقات ومشاهد ومسرحيات وحكايات وألعاب وطرائف وفنون شعبية ويمتد العرض في هذه المواقع من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة التاسعة، علماً بأن الحدائق سوف تبقى مفتوحة بعد انتهاء البرنامج وذلك حسب أوقاتها المعتادة كما سوف يتخلل تلك البرامج عروض للطيران الشراعي، يتم خلالها هبوط فريق الطيران بتلك المواقع لتقديم الهدايا وحلوى العيد للأطفال.
القرية الشعبية:
مسابقات الأطفال تبدأ من الساعة الرابعة عصراً وحتى السادسة مساء.

العرضة السعودية بعد صلاة العشاء وحتى الساعة العاشرة مساء.
وجبة العشاء الساعة العاشرة.
عرضة السامري من الساعة الحادية عشرة وحتى الساعة الواحدة ليلاً.
مركز الأمير سلمان الاجتماعي
برنامج اليوم الأول
1/10/1422ه
البرنامج: مسابقات التلي ماتش
العاب تراثية قديمة..(العيد قديماً).. تمثيلية (فاهم غلط).
برنامج اليوم الثاني
2/10/1422ه
البرنامج: مسابقات التلي ماتش ألعاب تراثية قديمة..( العيد قديماً).. آباء وأبناء.
برنامج اليوم الثالث
3/10/1422ه
البرنامج: مسابقات التلي ماتش تمثيلية.. أعطوني عيدي تمثيلية(منلوجات. تقليد أصوات).
مركز التعمير التجاري:
برنامج الفعاليات:
سباق السكوتر للأطفال
مسرح الأطفال
أسئلة وجوائز
ألعاب وجوائز
مسابقة الكاريكاتير للأطفال
تلوين الوجوه للأطفال
تعليم الحاسب الآلي
خيمة الحناء للسيدات
المدينة الترفيهية(فن تاون)
مطاعم المركز
المراكز الترفيهية:
فندق صحاري المطار:
مسابقات وهدايا خاصة بالأطفال
عروض كرتونية للأطفال
بوفيه غداء وعشاء
شخصيات كرتونية للأطفال
خيول بوني للأطفال
مسابقات الرسم والتلوين
بوفيه خاص بالأطفال
فقرة مسرحية للمهرجين
تلوين على الوجه
قلعة القفز
فندق ماريوت الرياض:
خيمة ألعاب الفيديو للأطفال
مسرحيات مسلية للأطفال
مسابقات مبتكرة وشيقة
عروض المرح على المسرح المفتوح
سحوبات على جوائز ذهبية
شخصيات كرتونية للأطفال
فندق الرياض انتركونتننتال:
غذاء المشويات(الباريكيو) حول المسبح طيلة أيام عيد الفطر السعيد، وغداء البوفيه العالمي في مطعم البافيلون.
شاركونا في السحب المميز على قسائم رمضان أثناء الغداء حول المسبح، واربحوا الجوائز القيمة.
الأطفال تحت سن 6 سنوات مجاناً، وللأطفال حتى سن 12 سنة خصم 15%.
مجموعة عبدالمحسن الحكير وأولاده:
حديقة الوادي
تبدأ من الساعة 15 مساء 59(عائلات)
عروض الشخصيات الكرتونية
سحوبات وجوائز قيمة
مسابقات خفيفة وعروض بهلوانية
مشاهد وفقرات فكاهية ضاحكة
عروض مسرحية للأطفال
فرقة الفنون الشعبية
حديقة بن فرحان بالملز
تبدأ من الساعة 15 مساءً
5-9(عائلات)
عروض وسحوبات لشخصيات كرتونية ومسابقات
فقرات مفتوحة
شاليهات بحيرة اليمامة
تبدأ من الساعة 15 مساءً
5-9 (عائلات)
مهرجان القرية العالمية في شالهيات اليمامة.
عروض وسحوبات وجوائز قيمة لشخصيات كرتونية وتهاني الأطفال بالعيد السعيد.
مدينة ألعاب الثمامة
تبدأ من الساعة 15 مساءً
59(عائلات)
أكبر وأقوى عروض للدلافين
عروض الشخصيات الكرتونية
سحوبات وجوائز قيمة
مدينة ألعاب فن تاون(مركز التعمير) قلب الرياض النابض (عائلات)
عروض الشخصيات الكرتونية
مسرحية أطفال ومسابقات وفقرات مفتوحة للأطفال ووجبات خفيفة
مدينة ألعاب عالم الطفل
يوجد بها نسبة 70% من الألعاب مخصصة للأطفال، وهي تفتح أبوابها من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 12 مساء بمناسبة العيد السعيد، الدخول مجاناً من الساعة 2 ظهراً وحتى الرابعة عصراً، سيتم تخفيض شريط كل الألعاب من 30 ريالا إلى 25 ريالا فقط.
مشاركة مميزة للقطاع الخاص
وستكون مشاركة القطاع الخاص في احتفالات الرياض. مشاركة مميزة وقد أبدى الأستاذ عبدالمحسن الحكير رئيس مجموعة الحكير سعادته وسروره لإقامة هذه الاحتفالات وقال اننا وبناء على توجيهات سمو أمير منطقة الرياض فإننا عملنا كل شيء من أجل اسعاد الجميع اسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والبركات.
وقال الأستاذ محمد المعجل رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات العيد في مدينة الرياض إن برنامج احتفال العيد هذا العام سيكون أكثر تنظيماً وتوزيعاً للعروض الشيقة التي سوف تقام على ساحة استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وساحة العروض في الدائري الشرقي مخرج«1011» وقال: إن العروض المتنوعة سوف تستمر على مدى 10 أيام بدءاً من أول أيام العيد. وتتنوع ما بين الألعاب النارية والعرضة السعودية وعروض السيارات إضافة إلى برامج الفرق العالمية المحترفة وعروض الغطس العالي، وعروض السيارات الاستعراضية، والدراجات النارية، وأكشاك البيع المساندة. والبالون الطائر، وأقوى رجل، وعرض الصقور، ومسرح الأطفال، وملاهي وملاعب الأطفال.
ونوه الأستاذ محمد المعجل في هذا الصدد بالرعاية الكريمة التي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لهذه الاحتفالات ومتابعته المستمرة. وأكد المعجل أن مدينة الرياض مؤهلة لإقامة جميع الفعاليات والأنشطة السياحية وبها عناصر جذب سياحي عديدة.
وقال: نحن ننظر لمدينة الرياض الجميلة كمدينة جاذبة وليست طاردة. وقد لاحظنا عبر الأعياد الماضية أن العديد من الأسر تقضي الإجازة هنا وتفضل أن تكون في الرياض. مشيراً إلى أن عدد الزوار لفعاليات العيد خلال يوم واحد فقط بلغ 60 ألف عائلة.
وأكد الشيخ عبدالله المرشد مدير عام الشركة العربية للأسواق المركزية ان احتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك هذا العام تتسم بالتميز والتنوع والانتشار.
وقال في تصريح لمجلة«مدينة الرياض» لقد أثبتت المواسم الماضية نجاح التجربة مما شجع على التوسع فيها وتطويرها لتلبية احتاجات المواطنين والمقيمين والزوار من برامج ترفيهية واحتفالية خلال أيام عيد الفطر المبارك.
وأشار المرشد إلى أن مدينة الرياض قادرة على العطاء المستمر والمتنوع، وقد نجحت في استقطاب أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين خلال احتفالات الأعياد الماضية. وأضاف ان قيام الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وأمانة مدينة الرياض بتنظيم هذه الفعاليات يضاف إلى عطاءات هذه المدينة الجميلة وما تقدمه لمواطنيها والمقيمين فيها وزوارها.
منوهاً بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض التي كانت وراء هذا النجاح.
يذكر أن القرية الشعبية تعد أحد المواقع الرئيسية لاحتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك، وتحتضن العديد من الفعاليات منها المسابقات والعرضة السعودية وعرضة السامري وغيرها.
كما تحدث «للجزيرة» الدكتور خالد الدغيثر مدير عام شركة الرياض للتعمير. فقال اولاً اهنئ الجميع بعيد الفطر السعيد وانطلاق احتفالات العيد. وبناء على توجيه سمو أمير منطقة الرياض فإن مركز التعمير قد استطاع أن يشارك مشاركة كبيرة ومميزة جعلت هذه المنطقة محل جذب واهتمام من خلال ما يحتويه مركز التعمير من أسواق ونشاطات ومسابقات وجوائز رصدت فنحن والحمدلله خلال شهر رمضان اقمنا أنشطة كبيرة ومميزة ونهنئ الجميع بالعيد السعيد.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved