أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th December,2001 العدد:10671الطبعةالاولـي الأحد 1 ,شوال 1422

الاقتصادية

رئيس البرازيل يتعهد بموقف متشدد بشأن التجارة احتجاجاً على قانون أمريكي
* برازيليا رويترز:
وعد الرئيس البرازيلي فرناندو انريكي كاردوسو الذي هددت حكومته بمقاطعة محادثات تجارية بين الأمريكتين احتجاجا على مشروع قانون تجاري أمريكي بالوقوف بقوة للدفاع عن حقوق بلاده في المفاوضات التجارية.
وقال كاردوسو خلال افتتاح مصنع للصلب في ولاية ساو باولو ان بنود مسودة القانون التجاري الأمريكي جعلت المفاوضات الصعبة بالفعل أكثر صعوبة.
وأضاف «لدينا ثقة في أنفسنا ونعرف أننا لن نبرم اتفاقيات إلا التي في صالحنا». وأجاز مجلس النواب الأمريكي نسخة من مشروع قانون سلطة تطوير التجارة في الاسبوع الماضي والذي يعطي الرئيس الأمريكي جورج بوش سلطة سريعة لابرام اتفاقيات تجارية يمكن ان يوافق عليها أو يرفضها أعضاء الكونجرس ولكن لا يمكن ان يقوموا بتعديلها. ولكن كاردوسو قال إن مشروع القانون يفرض أيضا «قيودا» في إشارة إلى البنود التي تمنع بوش من لمس التعريفات الجمركية على واردات مئات من السلع دون موافقة الكونجرس. وتقول البرازيل إن هذه التعريفات عائق أمام تصدير السلع المهمة لاقتصادها مثل عصير البرتقال أو السكر.
وفي اعتراض قوي على هذا القانون هددت البرازيل بعرقلة المحادثات الرامية إلى إقامة منطقة للتجارة الحرة بين الأمريكتين والتي يتوقع ان تبدأ في عام 2005.


أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved