أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th December,2001 العدد:10669الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,رمضان 1422

محليــات

صحيفتان مصريتان تبرزان أعمال التوسعة في الحرمين الشريفين
* القاهره واس:
أبرزت صحيفتان مصريتان التوسعات والتحسينات الضخمة التي يشهدها الحرمان الشريفان في مكة المكرمة والمدينة المنوره في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز .
ولفتت صحيفة اللواء الإسلامي في تقرير نشرته أمس إلى ان التوسعات الكبيرة في الحرم المكي سهلت على مليوني معتمر في شهر رمضان الجاري أداء نسكهم والصلاة فيه بروحانية وخشوع واطمئنان .
وقالت إن هذه التوسعات بالحرمين التي تكلفت مايزيد على سبعين مليار ريال لعمارة الحرمين تعبر أصدق تعبير عن المعنى الحقيقي للقب خادم الحرمين الشريفين الذي يتشرف بحمله الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وتترجمه الرعاية المستمرة السامية التي يهون عندها كل جهد مهما عظم وتجود بالمال مهما بلغ في سبيل خدمة الأماكن الإسلامية المقدسة وقبلة المسلمين التي تتشرف المملكة العربية السعودية باحتضانها وتوفير مختلف المرافق والخدمات لقاصديها من ضيوف الرحمن .
وأكدت ان هذه التوسعات أكسبت خادم الحرمين الشريفين محبة وتقدير شعوب العالم الإسلامي والمسلمين في دول العالم الأخرى لما قام ويقوم به رعاه الله من أعمال جليلة وجهود خيرة متواصلة جسدتها إسهاماته في خدمة الإسلام والمسلمين على شتى الأصعده وفي مختلف الميادين وامتدت جهوده للحفاظ على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين المسجد الأقصى الشريف.
من جهتها نوهت صحيفة الأهرام بتجنيد حكومة خادم الحرمين الشريفين جميع الامكانات والطاقات لخدمة حوالي مليوني مسلم من المعتمرين وزوار بيت الله الحرام ليمكنوهم من أداء شعائرهم وصلاتهم في المسجد الحرام ليلة 27 من شهر رمضان الجاري بكل سهولة ويسر وأمان تحت إشراف مباشر من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وتحدثت في تقرير نشرته أمس عن تجهيز جميع المستشفيات والمراكز الصحية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لاستقبال المرضى وتقديم الرعاية الصحية لهم فضلا عن تشغيل المراكز الصحية الواقعة داخل المسجد الحرام والمجهزة بأحدث الأجهزة والكوادر الطبية والفنية لتقديم العلاج والاسعافات الأولية للحالات الطارئة .
وأثنت الصحيفة على الجهود التي تقوم بها قوة أمن الحرم في نشر أفرادها بجميع أروقة وأدوار المسجد الحرام لتنظيم الحركة والدخول والخروج وتوفير المزيد من الأماكن والراحة للمعتمرين ومساعدتهم في ما يحتاجون اليه وتوجيههم وإرشادهم منوهة بتكثيف أعمال النظافة والصيانة والتشغيل التي تضطلع بها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وتهيئتها لأسطح المسجد الحرام بأدواره ومساحاته وأروقته بالسجاد لأداء الصلاة .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved