أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th December,2001 العدد:10669الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,رمضان 1422

محليــات

دراسة لتقييم خدمات المعتمرين بمعهد أبحاث الحج
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
ينظم معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج دراسة عن تقييم تنظيم خدمات المعتمرين والزوار من وجهة نظر المعتمرين ومقدمي الخدمة خلال شهر رمضان المبارك.
وقال عميد المعهد الدكتور أسامة بن فضل البار ان الدراسة تهدف إلى إلقاء الضوء على تنظيم خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف القادمين من خارج المملكة العربية السعودية والذي بدأ العمل بموجبه مع غرة شهر صفر 1422ه.
وأضاف أن هذه الدراسة أيضاً سوف تقوم بدراسة معرفة آراء المعتمرين ومقدمي الخدمة في هذا التنظيم والايجابيات والسلبيات من وجهة نظرهم التي لمسوها من جراء تطبيق هذا النظام.
وأشار الدكتور البار الى ان هذه الدراسة التي يجريها الدكتور جمال الكحلوت ستقوم بدراسة الخصائص السكانية والثقافية والاجتماعية للمعتمرين الذين قدموا للمملكة في ظل هذا التنظيم خلال شهر رمضان مثل العمر والمستوى التعليمي ومجال العمل والجنس ومكان الإقامة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وبعض الأمور المتعلقة بالمعتمر ذات العلاقة وبين الدكتور البار انه بدأ بجمع البيانات وقد تمكنت الدراسة من مقابلة أكثر من 250 معتمرا و23 شركة خدمات عمرة في مكة المكرمة.
ونوه عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بما يلقاه المعهد من دعم مستمر من لدن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس لجنة الاشراف على المعهد ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية موضحا ان هذه الدراسات تأتي في خدمة ضيوف بيت الله الحرام والزوار والمعتمرين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved