أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th December,2001 العدد:10669الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,رمضان 1422

مقـالات

المعنى
الخوف مليح يا حاج متولي
فيصل بن محمد الشدي
تنام آلاف الأسر كل ليلة على مشاهد الحاج متولي سعيد الذي يعرض في أكثر من 21 قناة فضائية وأرضية محققا انتشارا عربيا كبيرا.
ولعل اهتمام القنوات بهذا المسلسل لما يقدمه من لسان الحال لكل عربي يتمنى ان يسيطر مثل «الحاج» في بيته ويكسب في تجارته وأمواله متخطيا بذلك عيون «المدام» وفواتير الخدمات التي تسعى لإحراق الجيوب بما فيها إذا كان فيها .
ويقدم المسلسل دواءً لكل «خوَّاف» الذي ما إن ينتهي حتى يحاول «سي السيد» ممارسة نفوذه مطبقا ما يقوم به متولي سعيد فتبدأ الصراعات الزوجية وضرب المصالح الاستراتيجية لتأديب الخارج على القانون الزوجي الذي لم يخرق الا بفضل «الحاج» ونسائه ويخلف هذا الصراع وجبة سحور فيها من الهم والغم والنكد ما الله به عليم لأن الرجل المسكين تأوه وزفر عندما رأى «الحاج» يسعى للسيطرة على المرأة الرابعة.
ومهما يكن من صراع فهل كلنا نريد ان نكون متولي سعيد وبنفوذه المالي؟! وهل زوجاتنا ونساؤنا سيرضيهن المال في ظل اقتسام قلب الزوج؟! والى متى سيعشن كابوس المرأة الأخرى التي تخطف زوجها وتهرب به من بيته وعياله من الأولى.. ولنا في «الحاج» متولي وعائلته مثال حي لبطلان الرؤية النمطية للزواج من أخرى غير أم العيال. أعود فأقول «عاش الحاج متولي» رغم تقلباته النسائية ومغامراته العاطفية وسر الى الامام والشعب العربي الرجالي وراءك إلا أنا، فالخوف مليح يا «حاج».

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved