أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th December,2001 العدد:10667الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,رمضان 1422

تغطية خاصة

يعد الأكبر والأقدم بالقصيم
مستوصف العضيب الأهلي في بريدة.. نجاح متواصل وتطور مستمر
انشأه رجل الأعمال المعروف الأستاذ فهد بن عبدالله العضيب قبل اثنين وعشرين عاماً بطاقم متواضع. ثم أخذ في تطويره شيئاً فشيئاً حسب حاجة السوق ومتطلبات المراجعين.
وبما أن صاحبه يديره بنفسه فقد استطاع بنظرته المستقبلية أن يتفهم مسيرة التطوير التي باشرها منذ البداية واستمر عليها إلى أن وصل بالمستوصف إلى ما هو عليه اليوم من مكانة جيدة تضعه في مصاف المستوصفات المتقدمة في المملكة من حيث البناء والتجهيز والكادر الطبي والعطاء النافع.
والعضيب يرى أن المحافظة على النجاح أهم بكثير من النجاح نفسه وأن التطوير المتواصل والذي يأتي على مراحل متدرجة يعطي صورة جيدة عن نجاح أي عمل من الأعمال وتقدمه لذا نجده يخطو بمستوصفه إلى الأمام لإبقائه في الصدارة دائماً من أجل هذا قام بعمل توسعة كبيرة هي علي وشك الافتتاح هذه الأيام وبما أن التوسعة وحدها أكبر من المستوصف القائم فإنها سوف تنقل المستوصف إلى مصاف متقدمة في الخدمات الطبية ومن المؤكد أن توسعة بهذا الحجم سوف يعتنى بها وبتجهيزها كي تفي بما يؤمله العضيب ويطمح إليه ويكون المستوصف وتوسعته رمزاً من رموز الخدمة الوطنية.
ويقول العضيب إنه بدأ العمل بثلاثة أطباء فقط ثم زاد عددهم حسب طلب المراجعين إلى خمسة ثم إلى ثمانية ثم إلى ثلاثة عشر طبيباً في زيادة تدريجية وسوف يصل عدد الأطباء فقط دون المساعدين والفنيين إلى ستة وعشرين طبيباً مع التوسعة المنتظرة والتي سوف يتم افتتاحها قريباً إن شاء الله.
والمستوصف بطاقمه اليوم يغطي كل المطلوب منه وأكثر لأنه يضم في عياداته أغلب التخصصات التي يحتاجها الناس بصفة دائمة والتي يكثر التردد عليها.
كعيادة الأطفال وعيادة الأمراض الباطنية وعيادة النساء والولادة وعيادة الأنف والأذن والحنجرة وعيادة المسالك البولية وعيادة العيون وعيادة الأمراض الجلدية والتناسلية وعيادة الأسنان رجالية ونسائية. والمختبرات المتكاملة والأشعة وفي التوسعة الجديدة سوف تضاف عيادات جديدة وتخصصات عديدة وتكرر بعض العيادات التي يرى صاحب المستوصف أن الطلب عليها كثير فتكرارها يسهل على المريض المراجعة ولا يكلفه مزيداً من الانتظار ويضمن بقاء العيادات الهامة والمطلوبة مفتوحة وقتاً أطول كما يؤكد العضيب أنه بصدد تطوير الإسعافات الأولية وخدمات الإسعاف والنقل الإسعافي السريع داخل مدينة بريدة وخارجها وكذلك خارج المنطقة كلها إلى المستشفيات الكبيرة في الرياض أوجدة حسب رغبة المراجعين وهذه من الأشياء المكملة لخدمات المرضى المحتاجين والتي يطلبها الناس بكثرة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved