أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th December,2001 العدد:10667الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,رمضان 1422

الاخيــرة

القاعة التذكارية وقصر المربع يستعدان لزوار العيد
* الرياض أسامة النصار:
تستعد قاعة الملك عبدالعزيز التذكارية وقصر المربع التاريخي لاستقبال الزائرين من المواطنين والمقيمين خلال عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تعد القاعة وهي جزء من دارة الملك عبدالعزيز بمثابة متحف يحتوي على نماذج من المقتنيات الملكية التي تعود للملك عبدالعزيز اضافة الى العديد من الصور والوثائق والادوات التي توفر لابناء المملكة والمقيمين بها وزوارها مصدراً مهما من مصادر التاريخ الحديث للمملكة.
وتستقطب القاعة وقصر المربع اللذين يضمهما مركز الملك عبدالعزيز التاريخي يومياً العشرات من الزائرين سواء من المهتمين بدراسة التاريخ أو من مختلف الفئات السنية والجنسيات الراغبين في الاطلاع على التاريخ السعودي الغني بماضيه وتراثه.
وتجمع القاعة بين المادة العلمية المتمثلة في الوثائق والخرائط وبين المقتينات التراثية النادرة المتمثلة في الاسلحة والعملات والادوات الشخصية التي كان يستخدمها الملك عبدالعزيز رحمه الله والتي تجذب اهتمام الزائرين من النساء والرجال والاطفال.
وتفتح ابواب قاعة الملك عبدالعزيز التذكارية وقصر المربع للزوار مساء طوال ايام العيد والدخول مجاناً لكافة الزائرين وتفتح بعد العيد صباحاً ومساء طول ايام الاسبوع عدا يوم السبت.


أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved