أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th December,2001 العدد:10667الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,رمضان 1422

الاولــى

إعادة مستوطن سالما بعد أن ضل طريقة إلى دير البلح
شهيدان جديدان وإسرائيل تدمر مقر القوة 17
* * رام الله القدس غزة الوكالات:
اعتدت إسرائيل مجددا أمس على المقرات الأمنية الفلسطينية حيث أطلقت المروحيات عدة صواريخ دمرت مقر القوة 17 في غزة كما قتل جنود إسرائيليون أمس أيضا مواطنين فلسطينيين دون أي مبرر في الضفة الغربية.
وأعلنت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الإسرائيلي سلمت الهلال الأحمر الفلسطيني جثماني الشهيدين محمد خليل جدوعة أبو مراحيل ومحمد عبدالقادر فالح جميعان من مدينة غزة بعد احتجازهما لأكثرمن ساعتين.
وكان جنود موقع عسكري في طولكرم قد أطلقوا النار على سيارة فلسطينية كانت تقلهما صباح أمس الثلاثاء مما أدى إلى استشهادهما بزعم ان السيارة لم تتوقف عند الحاجز وقد أطلقت النار على السيارة من الخلف والتي كانت تسير في طريق ترابية دون وجود أي مبرر أو سبب أو حدوث مواجهات في المنطقة.
وأفاد شهود عيان ان جنود الاحتلال بعد ان أطلقوا النار على السيارة وأصابوا المواطنين أبو مراحيل وجميعان برصاصات قاتلة في الظهر قاموا بجر جثمان الشهيدين من السيارة ونقلوهما بين الأشجار تحت غطاء من طائرة مروحية كانت في سماء المنطقة.
وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية إلى أربعة شهداء حيث كانت قوات الاحتلال قد قتلت طفلين أول أمس في مدينة الخليل عندما قصفت طائرة مروحية سيارة في المدينة كما أسفر الهجوم الصاروخي عن إصابة تسعة مواطنين جراح ثلاثة منهم خطيرة بينهم محمد سدر من الجهاد الإسلامي.
اعتداءات أمس شملت أمس أيضا قيام طائرات هليكوبتر حربية إسرائيلية بتدمير مقر قيادة لقوات الأمن الفلسطينية في قطاع غزة في هجوم بالصواريخ قبل وقت قصير من بدء مهمة للاتحاد الأوروبي لتعزيز جهود السلام الأمريكية.
وفيما وصفه الجيش الإسرائيلي بانه رد على هجوم فلسطيني بقذائف المورتر أطلقت القوات الإسرائيلية خمسة صواريخ على الأقل على مبنى تستخدمه القوة 17 وهي قوة أمن مختارة في بلدة بيت حانون شمالي مدينة غزة وسوته بالأرض.
وقال مراسل لرويترز في مدينة غزة انه سمع طائرات الهيلكوبتر وهى تحلق وأصوات انفجارات قادمة من منطقة تقع على مبعدة كيلو مترات إلى الشمال من المدينة.
ولم يصب أحد في الهجوم الذي قال مسؤولون فلسطينيون انه تضمن أيضا إطلاق صاروخين أرض أرض.ودمر المبنى الذي كان خاليا وقت الهجوم وتناثرت في الموقع من شدة الانفجار قطع من الأسمنت والمعدن والأثاث.
من جهة أخرى سلمت السلطة الفلسطينية الليلة قبل الماضية الجانب الإسرائيلي مستوطنا إسرائيليا ضل الطريق ودخل خطأ بسيارته إلى منطقة دير البلح المأهولة بالسكان جنوب قطاع غزة وتم توقيفه من قبل المواطنين وتدخلت الأجهزة الأمنيةالفلسطينية وقامت بإعادة المستوطن وسلمته إلى الجانب الإسرائيلي دون أن يتعرض لأي أذى.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved