أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th December,2001 العدد:10667الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,رمضان 1422

الاولــى

سمو النائب الثاني ترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية
تشغيل مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية أواخر يناير المقبل
* * مكة المكرمة واس:
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية مساء أول أمس الاجتماع السابع لمجلس أمناء المؤسسة وذلك في قصر سموه بالعزيزية في مكة المكرمة.
وحضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية نائب رئيس مجلس الأمناء وأعضاء مجلس الأمناء صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين بواشنطن وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز أمين عام المؤسسة وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الإعلام وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلطان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز.
كما حضر الاجتماع مدير عام المؤسسة المكلف الدكتور راشد بن محمد أبا الخيل.
وفي بداية الاجتماع ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز كلمة استهلها بحمد الله تعالى والثناء عليه والصلاة والسلام على رسوله صلى الله عليه وسلم.
وتمنى سموه للمؤسسة ورجالها والعاملين فيها التوفيق لخدمة الوطن والمواطن مشيرا إلى ان الجميع يتطلعون إلى أعمالها وإنتاجها بنظرة خيرية ايجابية.
ودعا سموه الله تعالى ان يعين على تحقيق رسالتها وقال سموه «إن من محاسن الصدف ان يعقد هذا الاجتماع في الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك وفي مكة المكرمة.. نرجو الله سبحانه وتعالى ان يجعله دليلا على حسن النوايا والأهداف لهذه المؤسسة الخيرية التي لم يقصد فيها إلا خدمة المواطن والمجتمع السعودي قدر الإمكان.. وكلنا أمل في الله سبحانه وتعالى ثم في ولاة أمورنا خادم الحرمين الشريفين الذي دائما وأبدا يحض على مشاركة الجميع في خدمة المجتمع والمواطن.. وسمو ولي عهده الأمين الذي لا يألو جهدا أبدا في دعم هذه المؤسسات الخيرية.. وحكومته الرشيدة وشعبه الأبى الكريم من رجال الأعمال والأدباء ورجال الجامعات ورجال الفكر الذين نستند بعد الله سبحانه وتعالى عليهم».
وأضاف سموه يقول: « هذه المؤسسة، مؤسسة سلطان الخيرية، الصغيرة في حجمها والكبيرة في عملها أرجو الله سبحانه وتعالى أن يحقق الآمال في رجالها والعاملين فيها وأقصد في ذلك كل عامل في المؤسسة صغيرا في الوظيفة كبيرا في المكانة من أولهم إلى آخرهم والله سبحانه وتعالى يتولانا جميعا ويهدينا سواء السبيل ويجعلنا هداة مهتدين لخدمة مواطنينا في أمر دينهم ودنياهم ولكم مني التحية والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته».
وعقب نهاية الاجتماع أدلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز أمين عام المؤسسة بتصريح صحفي أوضح فيه أن الاجتماع تناول الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بسير العمل بمشروعات المؤسسة ومعدلات الانجاز وفق الجداول الزمنية الموضوعة والخطوات المتبقية لاكتمال انجازها واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.
وبيَّن سموه أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز أبدى سعادته بإنجازات المؤسسة وعبر عن أمله في اكتمال هذه المشروعات الخيرة من أجل بدء تقديم خدماتها المتنوعة للمجتمع.
وأفاد سموه أن سمو النائب الثاني وجه بسرعة الانتهاء من الخطوات المتبقية ليكتمل انجاز هذا الصرح الإنساني الخيري الشامخ الذي يستهدف خدمة وخير الإنسان السعودي.
وأشار سمو الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز إلى ان المؤسسة تضم عددا من المشاريع منها مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية التي سيتم تشغيلها في أواخر شهر يناير القادم وتعد أكبر مشروع لمدينة تأهيلية طبية متكاملة في العالم إلى جانب برنامج سلطان بن عبدالعزيز للاتصالات الطبية والتعليمية «ميديو نيت» ومركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية في الخبر.
وأبان سموه ان هذه المرافق تقدم خدمات متنوعة تأهيلية وطبية واجتماعية شاملة لفئات المرضى ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين إضافة إلى خدمات تطوير ونشر التعليم الطبي بالمملكة باستخدام التقنيات المتطورة والانجازات العلمية والتقنية إلى جانب تشجيع الابتكارات لدى الشباب السعودي وغيرها من النشاطات.
وفي الختام دعا سموه الله سبحانه وتعالى ان يجزى الأمير سلطان بن عبدالعزيز خير الجزاء لقاء هذا العمل الخيِّر الذي أسسه ويرعاه ابتغاءً لمرضاة الله وان يجعله في ميزان حسناته.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved