أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th December,2001 العدد:10667الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,رمضان 1422

الاقتصادية

بسبب المماطلة والتأخير
مواطنون ومقيمون يرفعون دعوى على أحد مكاتب الاستقدام
* كتب/ صلاح الحسن:
تواجد أكثر من ثلاثين شخصاً أمام أحد مكاتب الاستقدام الأهلية بالعاصمة الرياض بسبب تأخير العاملين بالمكتب معاملات تجديد واستخدام إقامات وتأشيرات خروج وعودة حيث تفاجأوا بإغلاق المكتب لأبوابه دون ابداء أي أسباب وتوجه عدد منهم لقسم شرطة الديرة لتسجيل دعوى ضد المكتب لعدم وفائه بالتزاماته واحتفاظه بأوراقهم الثبوتية من جوازات وإقامات لديه. وقد توجهت «الجزيرة» إلى مقر المكتب شمال مبنى إدارة الجوازات على طريق الملك فهد حيث التقت بعدد من المتضررين الذين تواجدوا منذ الساعة السابعة مساء وحتى الساعة الثانية عشرة مساء.
يقول المقيم مدثر حسن عبدالرحمن من السودان: مشكلتي تتمثل في مماطلة المكتب لنقل الكفالة وتجديد إقامة. وقد سددت الرسوم والتكاليف منذ عشرة أيام.ومن جانبه قال فهد عبدالقوي علي من جمهورية اليمن لنقل كفالة سلمت الجواز والإقامة وسددت الرسوم وقال ستنتهي خلال أسبوع وكانت المواعيد لأكثر من أربع مرات وآخرها كان أمس وفوجئت أن المكتب مغلق وأبدى فضل الرحمن استياءه من مواعيد المكتب الذي لم يلتزم بتسليم الجواز وتأشيرة الخروج والعودة حيث إن ابنتي مريضة ومضطر للسفر إلى باكستان والحال كما ترى تواجدنا أمام المكتب دون فائدة.
وتتعدد مآسي هؤلاء أمام مواعيد هذا المكتب فهم كثيرون وهذه بعض النماذج التي التقت بهم «الجزيرة» وكانوا يتحدثون بحسرة وغضب وشعور ينبىء باليأس فمنهم من يتمنى قضاء العيد مع أبنائه وآخر يأمل بالذهاب لأداء العمرة والبعض يعاني من كثرة المراجعة وقلة يحدوها أمل بالحل بأسرع وقت والتصدي لمثل هذه الممارسات والتجاوزات التي تسيء لمكاتب الاستقدام الأهلية بالدرجة الأولى وإلى سمعة كل سعودي مخلص.
«الجزيرة» تحتفظ بكافة الأوراق الثبوتية بالموضوع وتحتفظ باسم جميع من تقدموا بالشكوى واسم صاحب المكتب واسم الشخص المسؤول وعرضها للموضوع يأتي التزاماً منها بأمانة الرسالة الصحفية الملقاة على عاتقها.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved