أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th December,2001 العدد:10667الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,رمضان 1422

الثقافية

ضمن احتفالات جمعية الملك فهد بجازان بمرور عشرين عاماً
أمسية شعرية تعكس ثقافة ووعي الحاضرات
* جازان أميمة البدري:
في إطار احتفالات المملكة العربية السعودية بمرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في البلاد أقامت جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان امسية شعرية بمقر الجمعية شاركت فيها كل من الشاعرة الدكتورة خديجة عبد الله الصبان عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، كلية الآداب والعلوم الانسانية، قسم اللغة العربية، والشاعرة الدكتورة انصاف علي بخاري عضو هيئة التدريس بكلية التربية للبنات بمكة المكرمة، الاقسام الادبية، قسم اللغة العربية.
وتولت ادارة الامسية الاديبة والقاصة الاستاذة نجوى هاشم الكاتبة بجريدة الرياض.
وقد بدأت الامسية بكلمة لجمعية الملك فهد القتها الاستاذة اميمة البدري امينة الصندوق بالجمعية ثم مقدمة جميلة عن الشعر قرأتها مديرة الامسية الاستاذة نجوى، ثم قرأت الدكتورة خديجة الصبان قصيدة تحية لجازان تلتها الدكتورة انصاف بقصيدة مماثلة، بعدها توالى قراءة القصائد خلال الامسية.. فقرأت الدكتورة خديجة قصائد: صناعة الدروب غيداء ندى الصداقة الزوجة الثانية.
وقرأت الشاعرة الدكتورة انصاف قصائد : يا خادم الحرين كفك امطرت اننا في الحياة النساء اذهب الاكول في العيد مشهد من رحاب المروتين المنهل وغيرها، ثم فتح المجال بعد ذلك للحوار والنقاش الذي امتع كافة الحاضرات.
وفي نهاية الامسية التقينا بالشاعرة الدكتورة انصاف بخاري التي عبرت عن سعادتها بالمشاركة في هذه الامسية الشعرية في هذه المناسبة الكريمة واشادت بارتفاع وعي الحاضرات وحسهن الشعري، كما اشادت بدور مديرة الامسية القاصة نجوى هاشم في اثراء وتنوع الحوار.
وابدت الدكتورة الشاعرة خديجة الصبان امتنانها لجمعية الملك فهد الخيرية بجازان على هذه الدعوة.
لقطات من الامسية:
شهدت قاعة الجمعية حضورا كثيفا من سيدات وفتيات جازان.
ابدت الشاعرتان اعجابهما بمستوى الحوار والاسئلة مما يعكس وعي المرأة في جازان.
أشارت الاستاذة نجوى هاشم الى سعادتها لتجاوب الحاضرات واستمتاعهن بالشعر.
قدمت جمعية الملك فهد الخيرية بجازان العديد من الهدايا والدروع التذكارية للشاعرتين ومديرة الامسية، كما قدم نادي جازان الادبي العديد من مطبوعات النادي كهدية للضيفات.
مستوى الامسية الرفيع جعل الحاضرات يطالبن باستمرار إقامة الامسيات الشعرية واستضافة الشاعرات.
شهدت الامسية ولادة شاعرة جديدة من بنات جزيرة فرسان تنبأت لها الاستاذة نجوى هاشم بمستقبل مشرق وهي الطالبة فاطمة الحسن سهيل من طالبات كلية التربية، حيث القت قصيدتين بعنوان: الوطن الام، وقد صفق لها الجميع بحرارة واعجاب.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved