أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th December,2001 العدد:10667الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,رمضان 1422

المجتمـع

إصدارات
الفنار تصدر العدد الجديد من السلامة الجوية
* الرياض حمد الجمهور:
صدر العدد الثاني عشر من مجلة الفنار التي يصدرها قسم الدراسات والتطوير بإدارة السلامة بقيادة القوات الملكية الجوية السعودية وهي مجلة نصف سنوية ثقافية علمية تعنى بشؤون السلامة.
وقد احتوى العدد الجديد الذي صدر في شهر شعبان على العديد من المقالات المتخصصة في مجالات السلامة الجوية من عدد من المتخصصين في هذا المجال كما احتوى العدد على زوايا متخصصة وملفات متعددة في المجالات البيئية والصحية والدينية والثقافية.
وبين رئيس تحرير المجلة العقيد الطيار محمد الشمراني أن المجلة في صدد التطوير شكلا ومضمونا للارتقاء بالمجلة نحو الأفضل وفق ما رسمته الفنار في خطة عملها مستقبلا.
***********
صدور عدد خاص من مجلة الوضيحي بمناسبة يوم البيئة العربي
* الرياض سلطان المواش:
صدر العدد التاسع عشر من مجلة البيئة والحياة الفطرية العربية «الوضيحي» كعدد خاص بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة العربي لهذا العام وقد تضمن العدد في مقدمته مقتطفات من كلمة صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بهذه المناسبة والتي وجه فيها سموه كافة العلماء والمسؤولين مراجعة حالة تراثنا الفطري والتأمل فيه للوصول إلى منهج متزن في استخدام موارده الفطرية، وبذل مزيد من الجهود لصون هذا الجزء الغالي من تراث الأمة المتمثل في أنماط النظم البيئية وما تحتويه من مخلوقات فطرية.
كما احتوى العدد على رسالة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل العضو المنتدب للهيئة والمشرف العام على المجلة أوضح فيها أن الله سبحانه وتعالى قد رسم للبشرية الطريق السوي الذي يحافظ على سلامة كوكب الأرض وعلى إنتاجية نظمها البيئية. ويجب على الإنسان أن يستهلك من موارد الأرض بقدر حاجته ويبتعد عن استنزاف مواردها، حتى تنعم أجيالنا الحالية والمستقبلية بالحياة على كوكب الأرض كما أرادها الخالق سبحانه وتعالى.
واشتمل العدد على العديد من الموضوعات المتنوعة والشيقة وتقرير اخباري حول تنمية وتطوير الاستثمار في ظل المحافظة على البيئة بقلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي محافظ الهيئة العامة للاستثمار.
إضافة إلى العديد من المقالات والأبواب الثابتة والأخبار والأنشطة المتعلقة بالبيئة في المملكة والعالم العربي.
***********
تربية الأولاد في كتاب
نزل مؤخراً بالأسواق (كتاب تربية الأولاد بين الإفراط والتفريط دراسة علمية ميدانية) من منشورات دار القاسم بالرياض للأخصائي الاجتماعي صالح بن عبدالله العثيم الموظف بالإدارة العامة للشؤون الاجتماعية بالقصيم.
وأهمية الكتاب لخصها الكاتب على الصفحة الأخيرة حيث أورد بأن الأولاد هم فلذات الأكباد وهم لبنات المستقبل على الطريق يتسلقون المتاعب. فهل يستطيع الآباء إضاءة الشموع في طريقهم واستماع صوتهم المخنوق، وهل يستطيعون توصيل عواطفه الدافئة ومعانقاتهم لهم قبل أن تذوب؟ ثم كيف يقومون بمعالجة المشاكل النفسية والسلوكية والتعليمية، وامتلاك أقصر الطرق لكسبهم وإقناعهم والتأثير عليهم ووضعهم على عتبة النضج الشامل ليبحروا بمفردهم محسنين التعامل مع متطلبات هذه الحياة بكل جوانبها. هذا الكتاب بدون شك يحاول الاجابة على كثير من التساؤلات ويساعد الآباء والأولاد على فهم كل منهما الآخر ويقدم المفاتيح المناسبة لمعظم الهموم التي تعيق الآباء عن أداء رسائلهم والوفاء بمسؤوليتهم عبر أسلوب علمي تحليلي لأهم القضايا مع الدعم بالدليل والقصة والموقف والتجربة والتحليل والحل.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved