أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th December,2001 العدد:10666الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,رمضان 1422

محليــات

الأمير فهد بن عبدالله مؤكداً تواصل دراسات خصخصة السعودية
مركز لتدريب الطيارين داخل المملكة.. وقريباً البدء في تطوير مطار جدة
* * مكة المكرمة الجزيرة واس:
بيّن صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله مساعد وزير الدفاع والطيران لشؤون الطيران المدني أن الخطوط الجوية العربية السعودية تأثرت كغيرها من قطاعات النقل الجوي العالمية من جراء الوضع العالمي الراهن ولكن إجمالا لم يكن تأثيرا كبيرا كما حصل لبعض الشركات العالمية الأخرى وقال سموه «لكن ما يميزنا أننا اتخذنا العديد من الخطوات الايجابية لمواجهة هذا التأثير .. وهناك تزايد في عدد الركاب داخليا».
جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه عقب اجتماع مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية مساء أمس الأول بمكة المكرمة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران المفتش العام.
وأوضح سموه أن هناك دراسات حول موضوع خصخصة الخطوط الجوية العربية السعودية مفيدا انه تم الانتهاء من دراسة بعض النقاط والنظر للجوانب الايجابية .. مطالبا سموه رجال الأعمال التريث وعدم تفسير الأمور حول وجود مديونيات تمنع رجال الأعمال من الدخول في خصخصة الخطوط السعودية وقال سموه «إن هناك دراسة تسير بشكل متكامل ».
وتطرق سمو الأمير فهد بن عبدالله لموضوع تدريب الطيارين مؤكدا انه لم يتغير أي شيء في مجال تدريب الطيارين وأن جميع الطيارين المتدربين ملتحقون في نظام تدريبهم وتأهيلهم وأفاد سموه أنه سيقام مركز تدريب بالنسبة للأجهزة التشبيهية لعمل هذا النوع من التدريب داخل المملكة. ونفى سموه وجود أي طيارين سعودين موقوفين في أمريكا. وفي رده على سؤال عن مشروع تطوير مطار الملك عبد العزيز بجدة شرح سموه بأن التصاميم قد انتهت وأن القطاع الخاص سيتولى هذا المشروع في القريب العاجل.
وفي اجابة على سؤال عن الصندوق الخاص لحفظ أجهزة الجوال في الطائرات قال سموه «إن هناك اجراءات حيال ذلك وسوف تتخذ الاجراءات النظامية حيال استخدامه داخل الطائرة».

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved