أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th December,2001 العدد:10666الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,رمضان 1422

الثقافية

أخبار ثقافية
عضوية المعطاني والمعيقل الثقافية
الناقد الدكتور عبدالله المعطاني تم اختياره عضواً في مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.. الناقد المعطاني له تجارب أدبية وثقافية متميزة من خلال المنبر، والمشاركات العربية اضافة الى كونه استاذاً للغة العربية وعلومها بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.. كما أنه عضو بنادي جدة الثقافي.. وله إنجازات أدبية متميزة..
جاء اختيار الدكتور المعطاني لهذا المنصب موفقاً نظراً لما يتمتع به من ثقافة..
كما جاء اختيار الناقد الدكتور عبدالله المعيقل في المجلس ذاته متماشياً مع رغبة الجمعية متمثلة في رئيسها الأستاذ محمد الشدي بأن يكون لأساتذة الجامعات دور في قيادة العمل الأدبي..
الجدير ذكره أن الجمعية في مجلسها الجديد استطاعت ان تحقق توازنا في طرحها الثقافي والفني متمثلاً في اختيار الأسماء الأدبية والفنية المناسبة لتحريك عملية الإبداع، وتقديم الثقافة والفنون للقارئ والمهتم برؤية متميزة.
***********
العوض في عمل قصصي
الأديب القاص خالد عبدالرحمن العوض أطل على القارئ بعمل قصصي جديد وسمه بعنوان «العيش خارج الزمن» وجاء العمل الجديد للعوض بعد تجربة «القلب الفاضح» والذي صدر قبل أعوام عن نادي جدة الثقافي.
مجموعة العوض الجديدة صدرت هذا العام عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر ببيروت ووقعت المجموعة في نحو «100 صفحة» من القطع المتوسط.. وجاءت النصوص مراوحة بين التوسط والطول.. والذي عرف عن القاص العوض..
المجموعة سيتم توزيعها مطلع العام الجديد وستكون فرصة جيدة للتعرف على ما لدى القاص العوض من موهبة سردية متميزة.
************
قدس بين الرواية والقص
القاص محمد قدس يضع اللمسات الأخيرة على عمله الروائي الجديد والذي حاول أن يكون عنوانه انتقائياً بين عدة عناوين يراوح بينها.. إلا ان «القدس» ظل متمسكاً بالقصة القصيرة لحين تقديم عمله الروائي لنرى ما الذي سيقوله عن فن القصة الذي لازمه على مدى ثلاثة عقود.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved