أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th December,2001 العدد:10661الطبعةالاولـي الخميس 21 ,رمضان 1422

محليــات

بسبب انفجار أسطوانة غاز في أحد مطاعم بريدة
وفاة عامل وإصابة عشرة أشخاص ثلاثة منهم حالتهم خطرة
الانفجار تسبب في انقلاب سيارة وانهيار واجهة مبنى وتحطم زجاج المحلات والشقق المجاورة
* بريدة ناصر الفهيد
وسليمان العجلان:
تسبب تسرب غاز في أحد المطاعم وسط شارع الملك عبدالعزيز بقلب مدينة بريدة بانفجار كبير نتج عنه وفاة مقيم من الجنسية البنجلاديشية وإصابة عشرة أشخاص بإصابات متعددة بينهم ثلاث حالات خطرة.
وحدث الانفجار في مطعم (القرموشي) الكائن في أشهر شوارع بريدة وأقدمها والمكتظ بالسيارات والمحلات التجارية في تمام الساعة التاسعة وخمس وخمسين دقيقة من مساء أمس الاول الثلاثاء وتسبب الانفجار فور حدوثه بانقلاب سيارة وتلفيات بعض السيارات المتواجدة قرب المطعم كما تسبب بانهيار واجهة مبنى (طيني) خلف المطعم إضافة إلى تحطيم زجاج المحلات والشقق المجاورة.
فيما قذف الانفجار العامل البنجلاديشي إلى المبنى المجاور حيث توفي فوراً كما تم نقل ثمانية مصابين إلى مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة وهم أثنان سعوديان وواحد من الجنسية السورية وأثنان من الجنسية الهندية وثلاثة من الجنسية البنغلاديشية.
وقد باشرت الفرق الأمنية الحادث فوراً وتواجد في مقر الحادث مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب الذي أشرف على الحادث بمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم.
وقد صرح العميد ركن عويض الجعيد مدير عام الدفاع المدني بالقصيم في مؤتمر صحفي عقب الحادث مباشرة ان السبب وراء الانفجار هو تسرب الغاز في المطعم من الاسطوانات المستخدمة فيه وتسبب الانفجار بحدوث اضرار داخل المطعم وكذلك بعض السيارات المتواجدة قرب الموقع لحظة وقوع الحادث وقال الجعيد انه نتج أيضاً عن الحادث وفاة أحد العاملين بالمطعم وإصابة عشرة أشخاص من جنسيات مختلفة بعضهم من العمالة والبعض الآخر من المتواجدين بالموقع لحظة وقوعه.. وأضاف الجعيد أن قوة الانفجار اثرت على مبنى طيني مما تسبب بسقوط واجهته الغربية.
«الجزيرة» قامت بزيارة لطوارىء مستشفى الملك فهد التخصصي للاستفسار عن حالة المصابين وقد كان مدير المستشفى الدكتور هشام بن محمد ناظرة متابعاً ومشرفاً على علاج الحالات وقد تبين ان الاصابات ولله الحمد طفيفة باستثناء ثلاث حالات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved