أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th December,2001 العدد:10660الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,رمضان 1422

العالم اليوم

عبد ربه: مواصلة الاحتلال الحل الوحيد في نظر إسرائيل
السلطة تطالب مجلس الأمن بتحرك فوري لوقف العدوان
* رام الله نيويورك واس:
نفت السلطة الفلسطينية أول أمس اتهام إسرائيل لها بعد هجمات انتحارية فلسطينية بأنها «كيان يدعم الإرهاب».
وقال وزير الإعلام الفلسطيني ياسر عبد ربه ان الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة «هو مصدر الإرهاب» وان أعمال إسرائيل تبقي على فرص السلام بعيدة بعد 14 شهرا من العنف.
وأضاف عبد ربه في تصريحات لوكالة رويترز «سنقاوم هذا الاحتلال وجميع هذه المزاعم بشأن السلطة الفلسطينية والتي تستخدم لمواصلة الحرب ضد الشعب الفلسطينى».
ومضى قائلا «نعتقد ان هذه محاولة من الحكومة الإسرائيلية لإظهار ان إسرائيل تدافع عن نفسها في حين ان إسرائيل في الواقع تعتقد ان الحل الوحيد هو مواصلة احتلال الأراضي الفلسطينية.. انهم يوسعون الجبهة وهم يجعلون حلم السلام يبتعد بشكل أكبر».
هذا وقد دعت القيادة الفلسطينية مجلس الأمن الدولى للتحرك الفوري لكبح جماح العدوان الإسرائيلي وإرسال مراقبين دوليين إلى الأراضي الفلسطينية.
واستنكرت القيادة بشدة القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزل الرئيس الفلسطيني ومقر الرئاسة الفلسطينية والطائرات المروحية الرئاسية والمهبط الملحق بمقر الرئاسة ومقرات الأجهزة الأمنية والأحياء السكنية القريبة من مقر الرئاسة في غزة والذى أدى إلى سقوط العديد من الاصابات في صفوف أفراد الأمن الوطني والمواطنين الفلسطينيين إضافة إلى تدمير ثلاث مروحيات تابعة للرئاسة وتدمير المهبط.
وطالبت القيادة الفلسطينية مجلس الأمن الدولي بالتحرك الفوري لايقاف العدوان الإسرائيلي وإرسال مراقبين دوليين إلى الأراضي الفلسطينية.
وعلى نفس الصعيد أعربت مصر عن قلقها البالغ تجاه تردي الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وحث وزير الخارجية المصري أحمد ماهر نظيره الأمريكي خلال اتصال هاتفي جرى أول أمس على ضرورة تكثيف جهود الولايات المتحدة وتعاونها لوقف تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية.
وكان ماهر قد أكد في معرض رد فعله إزاء الهجمات الصاروخية التي شنتها إسرائيل على المناطق الفلسطينية بأن الإجراء الذى اتخذته إسرائيل ضد الشعب الفلسطينى والقيادة الفلسطينية إجراء غير مقبول على الإطلاق.
ومن جانب آخر أعرب الشيخ أحمد ياسين زعيم حركة حماس عن رفضه لإعلان حالةالطوارئ التي فرضتها السلطة الوطنية الفلسطينية في الأراضي التابعة للسلطة.
وأوضح الشيخ أحمد في لقاء مع إذاعة لندن بثته مساء أول أمس ان إعلان حالة الطوارئ لا يتناسب مع الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن نفسه أمام الاحتلال الإسرائيلى.
ونفى ان يكون قد وضع قيد الإقامة الجبرية.. موضحا ان هناك اعتقالات تمت لبعض قيادات الحركة من قبل السلطة الفلسطينية ولكنه لا يعلم شيئا عن حجم هذه الاعتقالات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved