أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th December,2001 العدد:10660الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,رمضان 1422

محليــات

مسابقة في فن الخط العربي وفنون العمارة الإسلامية
* الرياض - منصور البراك:
بمناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية تنظم وزارة المعارف مسابقة لاحياء التراث العربي والإسلامي وذلك في فن الخط العربي وفنون العمارة الإسلامية وذلك في جميع المدارس في مختلف مناطق المملكة والتي ستستمر فعالياتها عاما دراسيا كاملاً.
وستشتمل هذه المسابقة على عدة محاور يمكن الكتابة في أحدها حيث سيتطرق المحور الأول عن الكتابة العربية (الخط العربي) وجميع نصوصها مقتطفات من كلمات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود.
والمحور الثاني عبارة عن بحث في (دور الأسرة السعودية في النهوض بالخط العربي منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود إلى عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
والمحور الثالث سيكون التأليف في فن العمارة الإسلامية وموضعها (التوسعة العملاقة للحرمين الشريفين) في عهد خادم الحرمين الشريفين.
والمحور الرابع التأليف في أنواع الخط العربي النادرة أو التي اندثرت أو كادت مثل الريحاني، الرقاع (القديم) كوفي المصاحف، التواقيع إضافة إلى التأليف في طرق تدريس الخط العربي.وستشتمل فعاليات المسابقة على تخصيص وقت في الإذاعة الصباحية والحصة الأولى في المدارس كافة للإعلان عن المسابقة وأهدافها ومناسبتها والحديث عن مسيرة النهضة في عهد خادم الحرمين الشريفين وانجازاته، كما سيتم تكليف أحد المعلمين في كل مدرسة لرعاية المسابقة وتنفيذ ما جاء فيها من نصوص وبرامج، ثم سيتم إجراء مسابقة في كل مدرسة على مستوى كل إدارة تعليم وإرسال مشاركات الفائزين إلى لجنة التحكيم في الرياض لاصدار النتيجة النهائية.
الجدير بالذكر ان المسابقة مفتوحة لجميع الراغبين في المشاركة من هواة الخط المتخصصين فيه من المعلمين وكليات المعلمين وطلاب الجامعات والمؤلفين من منسوبي التعليم أو من غيرهم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved