أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 4th December,2001 العدد:10659الطبعةالاولـي الثلاثاء 19 ,رمضان 1422

فنون مسرحية

الجائزة الأولى لأيام قرطاج المسرحية بين مصر وتونس
العراق يحصل على جائزة خاصة
فازت مسرحيتا ساعة حب التونسية ومخدة الكحل المصرية مناصفة بجائزة التانيت الذهبي لأيام قرطاج المسرحية التي اختتمت السبت الماضي فعاليات دورتها العاشرة باعتبارهما أفضل عمل مسرحي متكامل.
وأسندت لجنة تحكيم المهرجان جائزتها الخاصة لعرض سيدرا من العراق وجائزة أفضل تقنية مسرحية مناصفة أيضا لكل من مسرحية من تراب ومن أرجوان الفلسطينية ومسرحية يا ليل ما أطولك من دولة الإمارات العربية المتحدة. وحصلت الممثلة الجزائرية سنية على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية المهرجون في حين فاز الممثل السوري غسان مسعودي بجائزة أفضل ممثل عن دوره في مسرحية صدى.
كما منحت لجنة التحكيم الدولية لأيام قرطاج المسرحية جوائز تشجيعية لكل من فريق العمل في مسرحية هناك الكثير من الزنوج في العالم من الكونغو الديمقراطية وللفنان المغربي محمد زهير مخرج مسرحية هابنادم وللممثل الإماراتي عبدالله راشد الذي شارك في عرض مسرحية ما أطولك يا ليل وكذلك جائزة تقديرية لفريق عمل مسرحية صدى السورية وشهادة تقديرية خاصة لفرقة مسرح الميدان الفلسطينية التي كانت افتتحت هذه الدورة في الثامن عشر من شهر أكتوبر الحالي بعرض مسرحية اذكر الغنائية وهي مسرحية خارج المسابقة.
وأسندت لجنة التحكيم الجائزة المالية الخاصة لبلدية تونس العاصمة التي أنشئت لهذه الدورة وقيمتها 2000 دينار تونسي لمسرحية المهرجون الجزائرية.
وقد شارك في المسابقة الرسمية المقتصرة على الأعمال المسرحية العربية والأفريقية 17 عملا مسرحيا اثنان من تونس باعتبارها البلد المضيف والأخرى من كل من مصر وسوريا والأردن والإمارات العربية المتحدة وسوريا ولبنان والجزائر والمغرب والعراق وفلسطين والسنغال وجمهورية أفريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية وساحل العاج ومالي على أساس عمل مسرحي واحد لكل بلد.
وفضلا عن عروض المسابقة شهدت هذه الدورة 35 عرضا مسرحيا خارجها قدمتها فرق مسرحية من عدد من البلدان المشاركة في المسابقة الرسمية ومن السعودية والكويت والسودان وتركيا وإيران وجزيرة لارينيون وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا وليتوانيا وروسيا وكندا واليابان.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved