أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th November,2001 العدد:10653الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,رمضان 1422

مقالات في المناسبة

عقدان من الذهب
بندر الطويان
فرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالقصيم
تعيش المملكة العربية السعودية هذه الأيام في هذا الشهر المبارك مناسبة غالية على الجميع حكومة وشعباً مناسبة الاحتفاء بمليكها خادم الحرمين الشريفين بمناسبة مرور 20 عاماً على توليه مقاليد الحكم تلك الحقبة الزمنية التي شهدت خلالها المملكة نهضة حضارية ضاهت بل تعدت بها بعد توفيق الله سبحانه وتعالى وارتفعت إلى مصاف العديد من الدول العالمية.
إن المتتبع لتلك الحقبة الزمنية وذلك العهد الزاهر يعجز عن وصف المستوى وعن عد المنجزات وعن سعة الطموح وعمق التفكير وسداد الرأي في المواقف والظروف التي أحاطت بالمملكة كسائر الدول من الناحية الاقتصادية والسياسية والثقافية والجوانب الأخرى.
إنني هنا لست بموقف الواصف فهذا من الصعب ولكن يجب أن نذكر ما لا ينسى أو يجحد أو يغفل عنه حيث إن المملكة شهدت في عهد خادم الحرمين الشريفين أكبر توسعة للحرمين الشريفين بمكة والمدينة طوال تاريخها بالإضافة إلى اهتمامه حفظه الله بالمسجد الأقصى حرصاً منه على المقدسات الإسلامية وما يمثله للمسلمين أجمع وخاصة استبداله لقب جلالة الملك بخادم الحرمين الشريفين عام 1407ه ليطبق القول بالعمل بالإضافة إلى المساعدات للدول الإسلامية. أما المجالات السياسية فإننا نرى سداد الرأي وجرأة الموقف وبعد النظر والحكمة في اتخاذ القرار وكذلك لم شمل الفرقاء اللبنانيين في اجتماع الطائف الشهير وإنهاء اتفاقيات الحدود مع أشقائه في بعض دول الخليج واليمن.
إن المجالات عديدة والمنجزات أكثر والمقام لا يتسع إلا أن نقول إن ما تحقق كبير والطموح أكبر داعين الله أن ينصر دينه ويعلي كلمته وأن يوفق المملكة ملكاً وحكومة وشعباً لخدمة الإسلام والمسلمين، كما هو ديدنهم دائماً وأن يمن علينا جميعاً باليمن والخير والبركات وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الرشيدة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved