ضمن الأنشطة الثقافية التي يقيمها الأسطول الشرقي بقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل ووسط ترغب محبي الشعر لسماعه أقيمت أمسية شعرية للشاعرين محمد بن معاث الرشيدي وعوض بن سعد الأسمري وبرعاية قائد قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل العميد البحري الركن منصور الطويرقي وأدارها العقيد البحري الركن محمد بن سعيد القحطاني.
وبدأ مدير الأمسية بالتعريف بالشعراء ثم نبذة عن الشعر الشعبي وماله من دور هام في حياتنا وخصوصا أنه لهجتنا التي من خلالها نطرح أفكارنا وآراءنا كما قدم التهنئة للحضور بقدوم شهر رمضان المبارك وأثنى على الشاعرين وقدم لهم الشكر على تلبية الدعوة ثم بعد ذلك بدأت الأمسية بقصيدة للشاعر محمد الرشيدي وطنية .
وذلك بمناسبة تولي خادم الحرمين الشريفين عشرين عاماً مهام الحكم في البلاد منها: شاعرا سمى قبل يبدأ وقال
البيوت اللي لها روح وجسد
البيوت اللي مثل نقد الريال
يوم زان الشعر شاعرها نشد
لا توالت من معانيها جزال
من سمعها قال عزالله قصد الى أن قال:
وين نلقى مثل أبوفيصل ظلال
وين نلقى مثل أبومتعب سند
وين نلقى مثل أبوخالد سؤال
وين نلقى يا بلد مثلك بلد
للفهد عشرين عام ولا يزال
من وقف لك يا بلدنا ما قعد
ارتكى للحمل شيال الثقال
ما تراخى لا نفاق ولا حسد
ثم كان للشاعر عوض الأسمري موعد مع القصيدة الوطنية حيث قال منها:
بسم الله أبدا وأقول أبيات منظومة
مثل الدرر ما تخلطها شوايبها
سلام عد المطر من كثرت اغيومه
وعداد ما قد رعت وانشت سحايبها
في ظل حكم الفهد والناس ملمومة
عشرين عام مضت بانت مكاسبها
الله يمده بطول العمر في قومه
يهتم بالشعب حاضرها وغايبها
ثم القى الشاعر الرشيدي قصيدة وطنية أخرى منها:
تنشد وأنا أقول بحرية
بالأرض بالجو بالمينا
ثالث مسمى سعودية
يبدا اسمها قبل أسامينا
يا ناشد الحي عن حيه
ننبيك يا جاهل فينا
ثم لم يبتعد الشعراء كثيرا عن الغزل والذي هو عشق كل متلق وبدأها الشاعر الأسمري منها:
مرة تسرع ومرة تهدي
وقولها ما به النواعم قدي
يا خفيفين الحقوني
الفرنسي ضيق التنورة
ثم تبعه الشاعر الرشيدي بالغزل أيضا في قصيدة منها:
ارحم شبابك حل عقدة لسانك
خله يسولف عن بختر يخبوتك
ماهو بوقت الصمت اسرج حصانك
همي شبابك ظالمة في سكوتك
اغنم زمانك لا تضيع زمانك
العمر فرصة وانتبه لا تفوتك
ظالم معك وان قلت خلك بشانك
قلبي معك وعيون رأسي بيوتك
وبعد ذلك انتهت الأمسية التي قد خلت تماماً من المداخلات وذلك لضيق الوقت.
ولكن الشاعرين امتعا الحضور من خلال الأداء المتميز والأسلوب الراقي لأداء القصيدة.