أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st November,2001 العدد:10646الطبعةالاولـي الاربعاء 6 ,رمضان 1422

العالم اليوم

الاتحاد الأوروبي مستاء من معاملة شارون لوفده
عنان: تصريحات باول تطوير لما قاله بوش عن الدولة الفلسطينية
* الامم المتحدة بروكسل رويترز:
أيد الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان يوم الاثنين دعوات امريكية جديدة الى وقف لإطلاق النار في الشرق الاوسط ومسعى فلسطيني شامل لإنهاء المواجهات ووقف نشاط الاستيطان الاسرائيلي.
ونقل متحدث باسم الامم المتحدة عن عنان قوله ان الدعوات التي وجهها وزيرالخارجية الامريكي كولن باول في كلمة القاها في وقت سابق اول امس في جامعة لويزفيل بولاية كنتكي «تطوير مهم للتعليقات البناءة التي ادلى بها الرئيس جورج دبليو بوش امام الجمعية العامة للامم المتحدة الاسبوع الماضي».
وكان بوش قد قال في كلمته في الجلسة الافتتاحية للدورة السنوية للجمعية العامة «اننا نعمل نحو اليوم الذي تعيش فيه دولتان... اسرائيل وفلسطين... في سلام معا داخل حدود آمنة ومعترف بها وفقا لقرارات مجلس الامن».
وقال باول في كلمته امام جامعة لويزفيل ان الولايات المتحدة مستعدة لقيادة الجهود من اجل مساعدة الفلسطينيين و الاسرائيليين الى مستقبل أفضل.
وقال المتحدث باسم الامم المتحدة ان عنان أكد مجددا استعداده للعمل بشكل وثيق مع كافة الاطراف بما في ذلك الولايات المتحدة «لضمان بلوغ السلام والاستقرار في المنطقة».
ورحب ايضا بقرار واشنطن ايفاد بيرنز الى المنطقة وتعيين زيني كبيرا لمستشاري باول لشؤون الامن.
ومن جانب آخر اعرب وزراء خارجية دول الاتحاد الاوربي عن غضبهم ازاء الاسلوب الجاف الذي قابل به رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون وفدا اوروبيا برئاسةرئيس الوزراء البلجيكي جي فيرهوفشتات.
وقد ضم الوفد الاوروبي بشكل خاص رئيس المفوضية الاوروبية رومانو بروديو منسق السياسة الخارجية والشؤون الامنية بالاتحاد خافيير سولانا وفي مؤتمر صحفي يوم الاحد حث شارون الاتحاد الاوروبي على وقف تمويل السلطة الفلسطينية وتمسك بشرطه ان تمر سبعة ايام من الهدوء التام قبل ان تستأنف اسرائيل محادثات السلام مع الفلسطينيين.
ودأبت الصحافة الاسرائيلية على توجيه الانتقادات اللاذعة للاتحاد الاوربي وبلجيكا بصفة خاصة بسبب مواقفها غير المنحازة ووجه رئيس بلدية القدس اهانة لرئيس وزراء بلجيكا لفيرهوفشتات وقال ان على شارون ان يقول له «اذهب الى الجحيم».

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved