أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st November,2001 العدد:10646الطبعةالاولـي الاربعاء 6 ,رمضان 1422

الاتصالات و التقنية

بعد حصوله على جائزة السعودة
رئيس سلكي لاسلكي: السعودة ليست مجرد واجب وطني
* الرياض الجزيرة:
أعرب الاستاذ عبدالعزيز بن ابراهيم الحقباني رئيس شركة سلكي لا سلكي الوطنية احدى الشركات الرائدة بمجال الاتصالات بعد تسلمه جائزة سمو الامير نايف بن عبدالعزيز للسعودة للعام 1422ه عن سعادته الغامرة بتحقيق شركته لتلك الجائزة التي تعتبر فخراً لأي منشأة سعودية مشيراً في ذات الوقت الى السبق الذي اسهمت به شركته في تحقيق الاهداف الوطنية برفع معدلات توطين الوظائف استجابة لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين.
واضاف الحقباني بأن السعودة لم تعد مجرد واجب وطني بل ضرورة ملحة لها علاقة مباشرة بالتنمية الاقتصادية والاستقرار الزمني اللذين لا يمكن ان يتحققا دون الوصول الى معدلات سعودة مقبولة خلال السنوات القادمة.. مؤكداً بأن لابد من التركيز على كفاءة السعودة لضمان عدم ظهور السعودة المبطنة التي تؤدي الغرض من الناحية الشكلية لفترة محدودة ولكن تنعدم القيمة الحقيقية التي يكون لها مردود اقتصادي وتنموي وبالتالي تفقد الاستمرارية المطلوبة وسيكون لذلك آثار عكسية على ما تم تحقيقه بحيث يعيق تحقيق الانجازات المستقبلية في هذا المضمار.
وفي تعليقه على توقعاته لنجاح برامج السعودة أبدى الاستاذ تفاؤله المشوب بالكثير من العوائق مشدداً على ان النجاح يتطلب خططاً طويلة الامد يرصد لها المبالغ والطاقات اللازمة بما في ذلك إجراء تعديلات جذرية للنظام التعليمي والاجتماعي والاقتصادي.
هذا وقد دعا عبدالعزيز بن ابراهيم الحقباني كافة الشركات العاملة للعمل قدر استطاعتها على رفع نسبة السعودة لتحقيق الهدف المنشود.. سائلا الله ان يكلل جهود المسؤولين وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز بالتوفيق والسداد.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved