أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st November,2001 العدد:10646الطبعةالاولـي الاربعاء 6 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم
* بريدة ناصر الفهيد:
التعاون * القادسية
حوَّل التعاون تأخره بهدف في الشوط الثاني الى فوز مثير في ربع الساعة الاخير من المباراة عندما احرز هدفين متتاليين من الشعلان والزهراني وليحقق التعاون فوزه الثاني ويلحق بالقادسية الخسارة الاولى في الدوري ويثبته على نقاطه الست..
جاءت المباراة بمستوى جيد وخاصة في شوطها الثاني المثير الذي تقدم فيه القادسية بهدف القنبر.. وكان التعاون بإمكانه الفوز بثلاثة أهداف، حيث اضاع في الدقيقة الاخيرة من المباراة ضربة جزاء من الشعلان.
بداية هجومية تحولت لحذر
بدأ الفريقان المباراة بطريقة واحدة 352 ووضحت الرغبة لدى الطرفين باللعب الهجومي منذ دقائقها الأولى حيث لم تشهد الدقائق الأولى أي جس نبض فبدأت هجوما قويا من الفريقين بحثاً عن هدف مبكر.. وكانت أولى الكرات الخطرة في الدقيقة الرابعة اثر ضربة حرة مباشرة للقادسية نفذها البرازيلي ماركوس إلا انها مرت بجوار القائم ليرد الأحمري بتسديدة صاروخية بعدها بدقيقتين اعتلت العارضة.
التعاون اعتمد في هجماته على الاطراف حيث شكل الحميد والسويلم مركزي انطلاق من الجهتين بتموين من الأحمري والشعلان بينما كان الزهراني مشاغباً في رأس الحربة واشغل الدفاع القدساوي.. بينما القادسية اعتمد في هجماته على الجهة اليمنى التي كان يبدأها البرازيلي ماركوس بمساندة من القنبر والقحطاني.
البداية الهجومية في ربع الساعة الأول من هذا الشوط تحولت بعد مرور هذا الوقت إلى لعب بارد مثل برودة الجو فانحصر اللعب معظم الدقائق المتبقية في وسط الملعب مع محاولات من لاعبي الفريقين لبناء هجمات ولكن هذه المحاولات لم يكتب لها النجاح وخاصة من قبل التعاون الذي قتل الحميد الكثير من الكرات ببروده ووقوفه مع لاعبي الخصم فكان يقدم لهم الكرات وسط سخط الجماهير.. لتمر الدقائق المتبقية من هذا الشوط على هذا المنوال قبل انتهاء الشوط بالتعادل السلبي..
الشوط الثاني
بدأ التعاون الشوط بضغط هجومي مكثف بحثا عن هدف يخطف به نقاط المباراة وتهيأت في الدقيقة الاولى فرصة ثمينة جهزها العليقي للحميد الذي مارس هوايته في التفلسف واضاع على فريقه فرصة هدف وبعدها بأربع دقائق جاءت اخطر هجمة منذ بداية المباراة عندما تجاوز الزهراني سليمان العميري وواجه المرمى وسددها عنيفة وصدها العويض ببراعته على دفعتين.. في الدقيقة الثالثة عشرة اجرى التعاون تبديلا اجباريا باشراك التوجولي ريمون بدلا من المصاب عادل القنيعان في الدفاع ويتبعه مدرب التعاون بعد دقيقتين باشراك البرازيلي اندرسون بدلا من العليقي.
هدف قدساوي مفاجئ
في خضم الهجوم التعاوني يتحصل القادسية على هجمة مرتدة انطلق بها البرازيلي ماركو ورفعها على رأس القنبر الذي لعبها زاحفة على يمين حارس التعاون هدفاً مفاجئاً للقادسية.
هذا الهدف جعل مدرب التعاون يدفع بثالث اوراقه فأشرك عبدالله المرزوقي بدلا من احمد المنصور.. بينما اخرج مدرب القادسية صالح القنبر واشرك صالح السرحاني. وكاد المرزوق ان يهز الشباك عندما ارسل قذيفة ارضية أخرجها الرويعي ركنية.
هدف تعادل مستحق
في الدقيقة الثلاثين من الضربة الركنية نفذها اندرسون حاول السويلم ابعادها لتجد فؤاد الشعلان الذي سددها داخل المرمى هدف تعادل.
الزهراني يعلنها تعاونية.
بعد الهدف بدقيقة يضع المرزوقي كرة لحسن الزهراني الذي خرج له الحارس فلعبها من فوقه «لوب» لتتهادى ساقطة في المرمى الخالي هدفا تعاونيا ثالثا.
هذا الهدف والتحول عجل بمدرب القادسية لإشراك مشتاق المطلق في الهجوم بدلا من زكريا الهداف في محاولة منه لضغط وكثافة هجوم فريقه.
الشعلان يضيع ضربة جزاء
الزهراني بمجهود فردي يخطف الكرة من ماركوس وينفرد ولم يجد ماركوس بدا من اسقاطه ليعلن الحكم عن ضربة جزاء صريحة تقدم لها فؤاد الشعلان ولعبها على يمين العويض الذي تألق في التصدي لها ويضيع التعاون هدفا ثالثا كاد ان يدفع ثمنه في الوقت بدل الضائع الذي كاد فيه القادسية أن يحرز التعادل لولا براعة السهلي ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز التعاون بهدفين مقابل هدف.
الخليج * أحد
* الدمام صلاح عبدالواحد:
حقق فريق الخليج فوزاً صعباً على ارضه بثلاثة اهداف مقابل هدفين في لقائه امام فريق احد ضمن منافسات دوري الدرجة الاولى بعد ان انتهى الشوط الاول بتقدم الخليج بهدف اللاعب المحترف السنغالي سليمان فمبا في الدقيقة 33 من ضربة جزاء بعد اعاقة المهاجم علي المسجل حيث بدأت المباراة بضغط هجومي من فريق الخليج الذي سنحت له عدة فرص سهلة امام مرمى احد لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب من قبل اللاعبين هاني السالم وعبدالغفور المزعل وعلي المسجل وسط محاولات قليلة من فريق احد الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وسنحت له فرصة واحدة ثمينة في نهاية الشوط الاول عندما مرر اللاعب منصور الغامدي كرة نحو المرمى اثر خروج الحارس من مرماه تعتلي العارضة وتخرج خارج الملعب اطلق بعدها حكم المباراة نهاية الشوط.
مع بداية الشوط الثاني دخل فريق احد عازما على تغيير النتيجة وتحقيق التعادل من تمرير افراد الفريق من المنطقة الدفاعية حيث بدأ بالهجوم المتبادل مع فريق الخليج وحقق ما اراد بهدف تعادل مبكر عن طريق اللاعب منصور الغامدي في الدقيقة الثانية لتشتد المباراة بعدها ومن ضربة زاوية لفريق احد يلعبها اللاعب المحترف سيرجيو يتخطى بها اللاعب عبدالعزيز المزعل ويدخل الكرة في مرمى فريقه كهدف ثان لاحد في الدقيقة 22، بدأ بعد ذلك فريق الخليج في تنظيم صفوفه اثر تراجع فريق احد للحفاظ على النتيجة ومن كرة طويلة للاعب هاني السالم الذي اعتقد لاعبو احد انه في موقف تسلل يحرز منها هدف التعادل لفريقه عند الدقيقة 32، كثّف بعد ذلك واصل لاعبو الخليج الضغط على فريق احد ومن احدى المحاولات سدد هاني السالم كرة قوية نحو المرمى ترتد للاعب علي المسجل المتمركز ويصوبها داخل مرمى احد عند الدقيقة 45 ولم تسعف الدقائق المتبقية احد لإدراك التعادل ليطلق الحكم علي المطلق صافرة نهاية المباراة.
الحزم * أبها
* الرس سليمان العايد:
عادت البسمة للجماهير الحزماوية بعد تحقيق فريقها الكروي أول انتصار له في الدوري بفوزه على أبها 2/1 في اللقاء الذي اقيم على ملعب الحزم بالرس ضمن اطار دوري الدرجة الأولى في اسبوعه الرابع وقد جاء الفوز الحزماوي مستحقاً بعد أن تخلى مدربه عن الطريقة الدفاعية البحتة التي كان ينتهجها في المباريات السابقة وهي الطريقة التقليدية 442 كذلك مشاركة هداف الفريق ابو بكر عثمان منذ بداية المباراة والذي أزعج دفاعات أبها بتحركاته كما أن عودة كابتن الفريق وصمام امانه خالد الغفيلي الذي ابتعد عن المشاركة في الثلاثة أسابيع الماضية اضفت قوة وطمأنينة لخط الدفاع. الفريق الحزماوي قدم خلال هذه المباراة مستوى كبيراً اعاد لجماهيره المستويات الرائعة التي كان يقدمها الموسم الماضي.
الشوط الأول انتهى 1/صفر للحزم سجله نجمه عبدالرحمن الخليفة من كرة تلقاها في د 40 مرفوعة من سعد رزق الله يودعها رأسية بالزاوية اليسرى بعد ان سيطر الحزمايون سيطرة كاملة على مجريات الشوط واهدر من خلاله مهاجموه كماً من الفرص السهلة التي تهيأت لهم ولم يستطيعوا ترجمتها إلى أهداف ، أما الشوط الثاني فقد ظهر ابها مغايراً للشوط الأول حيث امتلك لاعبوه زمام الشوط نتيجة لعودة الفريق الحزماوي إلى احكام المنطقة الخلفية للمحافظة على هدفهم وقد نجح لاعبو الحزم في ذلك معتمدين على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على مرمى ابها والتي نتج منها تسجيل محمد الدوسري هدف فريقه الثاني الذي طمأن جماهيره وذلك في د. 44. بعد هذا الهدف نشط لاعبو ابها بغية تعديل النتيجة واستطاع محمد ابو عراد تسجيل هدف فريقه الوحيد من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ليعلن بعدها حكم المباراة معتوق المالكي نهايتها بفوز الحزم 2/1 متحصلاً على 3 نقاط وهي الأولى له منذ بدء الدوري حيث خسر الفريق الثلاث مباريات السابقة امام الرائد 2/صفر واحد 1/صفر والقادسية 1/صفر.
ادار اللقاء معتوق المالكي وساعده صالح الشهري وابراهيم القعري ورابعاً العياف وراقبها فنياً الدولي السابق علي الحميد ولم يكن التحكيم موفقاً ومرضياً لكلا الفريقين نتيجة تساهله عن الخشونة الزائدة التي لعب بها الفريقان وبخاصة لاعبو ابها.
الجماهير الحزماوية ابدت سعادتها بالانتصار الاول متمنية ان تتبعه انتصارات قادمة.
الحمادة * العروبة
* الجوف حمد العريض:
ضمن اطار منافسات الاسبوع الرابع لدوري اندية الدرجة الأولى لكرة القدم استضاف فريق العروبة الاول على ملعبه الرئيسي لكرة القدم بمقر النادي شمال مدينة سكاكا استضاف فريق الحمادة من الغاط في مباراة شهدت سيطرة مطلقة لافراد فريق العروبة دونما تحقيق نتيجة تكفل له تحقيق الفوز بثلاث نقاط هذا اللقاء والخروج بها من دوامة مباراة سدوس «الكارثة» في الاسبوع الماضي مقدما نقاط هذا اللقاء لافراد فريق الحمادة بعد ان استثمر نجم الفريق فيصل البيشي احدى هجمات فريقه القليلة في شوط المباراة الاول بتسجيل هدف السبق في هذا اللقاء وهدف فريقه الاول لينهي احداث هذا الشوط بهذا الهدف.
وفي شوط المباراة الثاني ظل الوضع كما كان عليه سابقا باستحواذ كامل لافراد فريق العروبة وهجمات عكسية مرتدة لفريق الحمادة سجل من احدى هذه الهجمات لاعب فريق الحمادة المحترف كابرال هدف فريقه الثاني ليزداد الوضع حرجا على افراد ولاعبي فريق العروبة نتيجة هذا الهدف الذي جاء في وقت كان فريق العروبة هو الاقرب للتسجيل.
ومع هذا حاول لاعبوه ادراك ما يمكن ادراكه شانين عدداً من الهجمات على مرمى فريق الحمادة ليسجل هداف الفريق وكابتنه اللاعب فرحان المضياني هدف فريقه الاول والوحيد بعدها ومن هجمة اخرى وقفت العارضة وقائم مرمى فريق الحمادة دون تحقيق هدف التعادل، ليعلن بعدها حكم اللقاء سعود الحماد عن نهاية هذا اللقاء بفوز فريق الحمادة 2/1 وثلاث نقاط ثمينة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved