أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st November,2001 العدد:10646الطبعةالاولـي الاربعاء 6 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

الزمالك والإسماعيلي يفوزان في دوري مصر
بعد تخطي الترجي .. الأهلي يستعد للزمالك
* القاهرة رويترز:
بدأ النادي الأهلي المصري الاستعداد للقاء القمة مع الزمالك في الأسبوع التاسع من الدوري المحلي الجمعة المقبلة بعد ان نجح في تخطي عقبة الترجي التونسي وصعد لنهائي كأس الاندية الافريقية الابطال في وقت سابق من الأسبوع الحالي.
وبدأت الاستعدادات مباشرة بعد عودة الفريق مساء الاثنين إلى القاهرة من تونس حيث تعادل بهدف لمثله مع الترجي في مباراة الاياب وتأهل للقاء صنداونز بطل جنوب افريقيا في نهائي أهم بطولات الاندية الافريقية لهذه اللعبة الشعبية، وأعرب الطاقم الفني للاهلي عن قلقه من ان يؤثر الاستقبال الحار الذي لقيه الفريق والفرحة بالنجاح على المستوى الافريقي على تركيز اللاعبين في المباراة المحلية الهامة التي تنتظرها جماهير الكرة أمام الزمالك.
وقال مانويل خوسيه المدير الفني للاهلي: ان المباراة القادمة مع الزمالك صعبة لأن كل فريق يعلم كل كبيرة وصغيرة عن الفريق الآخر.
وأضاف ان المباراة تمثل أهمية كبرى للأهلي لانه يريد الفوز من أجل المنافسة على لقب الدوري المحلي وهو هدف هام بالنسبة للفريق. وقررت إدارة الاهلي صرف 30 ألف جنيه مصري لكل لاعب مكافأة على صعود الفريق لنهائي أبطال أفريقيا وتشجيعا للاعبين من أجل الفوز على الزمالك والحصول على كأس اندية افريقيا.
ولم يتحدث خوسيه وأعضاء الجهاز الفني للاهلي عن اللقاءين المقبلين في نهائي كأس افريقيا أمام صنداونز للتركيز على المباراة المرتقبة أمام الزمالك.
وحدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم يومي السابع و22 من الشهر المقبل موعدين لاقامة لقاءي الأهلي مع صنداونز على ان تقام مباراة الذهاب في جوهانسبرج والعودة بالقاهرة.
نتائج الدوري
حقق الاسماعيلي والزمالك فوزين كبيرين في مباراتيهما ضمن الأسبوع الثامن من الدوري الممتاز لكرة القدم في مصر واستمر التنافس بينها على صدارة البطولة. وفاز الاسماعيلي فريق الصدارة على أرضه على السويس 4/صفر، وفاز الزمالك الذي يليه بأربعة أهداف مقابل لا شيء أيضا على الاتحاد السكندري بالعاصمة المصرية الليلة قبل الماضية.
أحرز أهداف الاسماعيلي اسلام الشاطر والكيني سيمون مولاما وعماد النحاس وعطية صابر في الدقائق الرابعة و31 و75 و63 من المباراة، وبفوزه احتفظ الاسماعيلي بصدارة البطولة بعد ان ارتفع رصيده إلى 22 نقطة متفوقا بفارق نقطتين على الزمالك حامل اللقب.
أحرز حازم امام اثنين من أهداف الزمالك وأضاف حسام حسن وطارق السيد الهدفين الآخرين للفريق الفائز. وخارج أرضه فاز بلدية المحلة على المصري 3/1 على أرض الاخير في مدينة بورسعيد الساحلية وصعد الى المركز الثالث بين فرق البطولة برصيد 12 نقطة بينما توقف رصيد المصري عند ثماني نقاط، اقيمت المباراة بدون جمهور تنفيذا لعقوبة اتحاد الكرة ضد النادي المصري لشغب جماهيره. وحقق المنصورة فوزه الاول هذا الموسم عندما هزم سوهاج بهدف مقابل لاشيء أحرزه ياسر فاروق في الدقيقة 63 من المباراة التي أقيمت في المنصورة وارتفع رصيد المنصورة بعدها إلى اربع نقاط إلا أنه لا يزال يقبع في ذيل القائمة بينما توقف رصيد سوهاج عند ست نقاط. وانتهت مباراة غزل المحلة مع المقاولون العرب بالتعادل بدون أهداف ليصبح لكل فريق منهما عشر نقاط، وفاز الترسانة على ارضه بالقاهرة 5/3 على القناة وارتفع رصيده إلى تسع نقاط بينما تجمد رصيد القناة عند ثماني نقاط. وتأجلت مباراة بين الأهلي وجولدي بسبب مشاركة الأهلي في كأس الاندية الافريقية أبطال الدوري.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved