أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st November,2001 العدد:10646الطبعةالاولـي الاربعاء 6 ,رمضان 1422

محليــات

وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات تؤكدان:
إجازة رمضان في موعدها ولا تقديم لها
* الرياض - محمد آل دوسري - فايزة الحربي:
نفت وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات ما تردد عن تقديم مواعيد الاجازات للطلبة والطالبات الى 13 رمضان.
وأكدت ان وضعية الاجازة كما هو مقرر لها مسبقاً حيث تبدأ من 20 رمضان.
وأوضح معالي الدكتور محمد بن أحمد الرشيد، نائب رئيس اللجنة العليا لسياسة التعليم، وزير المعارف أن من أهم ما تحرص عليه حكومة هذه البلاد المباركة هو التقيد التام بما يصدر من القرارات والتعليمات، في مختلف المجالات، ولا يخفى أن الانضباط والنظام هما من أهم أسباب نجاح الشعوب، ومما يميز الأمم المتقدمة عن سواها.
وقال إن مؤسساتنا التعليمية كافة تضع في رأس سلم أولوياتها التربوية: تنشئة الأجيال على الجد وحب العمل، وعلو الهمة، ومعرفة قيمة الزمن الذي هو عمر الأفراد والجماعات، والبعد عن الكسل والخمول.
مشيراً إلى أنه قد سبق وصدر قرار مجلس الوزراء الموقر بأن تبدأ اجازة نصف العام الدراسي بنهاية يوم الأربعاء 20 رمضان 1422هـ وتستأنف الدراسة صباح يوم السبت 14 شوال 1422هـ.
وقال انه مما نحرص عليه أشد الحرص أن تستمر الدراسة والعمل الى آخر ساعة من ساعات الدوام، وأن تبدأ الدراسة في الدقيقة الأولى من بداية الدوام.
على هذا الصعيد نفى الوكيل المساعد لشؤون الطالبات برئاسة تعليم البنات الدكتور محمد منصور العمران ما يشاع عن تقديم اجازة رمضان الى اليوم الثالث عشر وأكد أن الاجازة المعلن عنها لم تتغير. وتستأنف الدراسة بعد اجازة عيد الفطر المبارك في 14 شوال 1422هـ واضاف ان مواعيد الاجازات تخضع لكثير من الاهتمام والدراسة قبل اقرارها وتمر بعدة قنوات حتى يتم اقرارها وهي محددة من مقام مجلس الوزراء الموقر وليس للجهات التعليمية الحق في تمديد أو تقديم الاجازة.
واضاف لا أعتقد أن يكون هناك تقديم لان الاجازة طويلة تقريباً 24 يوماً وتعقبها الاختبارات مباشرة مما قد يؤثر على تحصيل الطالبات والطلاب اذا امتدت أكثر من ذلك.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved