أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st November,2001 العدد:10646الطبعةالاولـي الاربعاء 6 ,رمضان 1422

متابعة

آلاف الأطنان من «الجمرة الخبيثة والجدري» في كوريا الجنوبية
* سيول رويترز:
قالت تقارير امس الثلاثاء ان وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تقدر ان كوريا الشمالية تمتلك ما يصل الى خمسة آلاف طن من مواد الحرب البيولوجية والكيماوية. وقبل ساعات من اتهام الولايات المتحدة كوريا الشمالية بانتهاك حظر على الاسلحة البيولوجية قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم دونج شين امام برلمان بلاده يوم الاثنين ان الشمال لديه بكتيريا الجمرة الخبيثة والجدري في ترسانته للحرب الجرثومية.
ونقلت تقارير لوسائل اعلام في سول عن محاضر برلمانية قولها ان كيم ابلغ الجمعية الوطنية ان «كوريا الشمالية لديها ما بين 2500 الى 5000 طن من الاسلحة البيوكيماوية في ست منشآت للتخزين».
وقال جون بولتون مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الحد من التسلح والامن الدولي امام مؤتمر للامم المتحدة في جنيف امس ان كوريا الشمالية والعراق وربما ايران انتهكوا معاهدة الاسلحة البيولوجية لعام 1972. وطالب بولتون بخطوات لاحكام تنفيذ المعاهدة التي تحظر الحرب الجرثومية. ولم ترد كوريا الشمالية رسميا حتى الآن على الاتهامات بشأن قدراتها في مجال الحرب الجرثومية التي ترجع الى اعوام الستينات. وقد جرت العادة على ان تشن وسائل الاعلام الحكومية هجمات لاذعة ردا على الانتقادات الموجهة الى الدولة الشيوعية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved