أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th November,2001 العدد:10644الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

عذاريب
وجهاً لوجه
عبدالله العجلان
للأندية مشاكلها وهمومها وايضاً افكارها ومقترحاتها وبديهية ثقلها وحجم اسهامها في كل البرامج وسائر التحركات الرياضية لدى مختلف المسابقات وعلى كافة الأصعدة محلياً ودولياً.. أندية ومنتخبات.. هنا وهناك.. وما دام الأمر كذلك فلماذا لا يكون هنالك رابط قوي وتفاعل دائم وتواصل مستمر وعلاقة وثيقة بين الأندية والاتحادات فيما يتعلق برسم الخطط والاستراتيجيات ومناقشة الأنظمة واللوائح ومن ثم اتخاذ القرارات المناسبة..؟!!
ما الذي يمنع من عقد اجتماعات مبرمجة أو حتى طارئة موسمياً من قبل الاتحادات أو اللجان التابعة لها مع الأندية المعنية بالدرجتين الأولى والممتازة لبحث وتدارس كل ما له علاقة بالانشطة الرياضية الموسمية.. وكذلك القضايا العالقة وغير المفهومة والتي كانت ومازالت حتى اليوم مثاراً للجدل والأخذ والرد دون التوصل إلى نتيجة مقنعة وحاسمة مثل الاحتراف والاعانات واسلوب المسابقات ونظام الخصخصة وغيرها الكثير..؟!!
هذه العزلة جعلت الأندية تتحدث عن معاناتها وتطرح أفكارها عبر وسائل الاعلام نظراً لعدم توفر قنوات رسمية وآلية متاحة تستطيع بموجبها ان تدلي بآرائها وتشرح همومها بعيداً عن الانفعالات والصخب الاعلامي الذي لا طائل منه سوى التوتر وزيادة الأمور تعقيداً..!!
الأندية هي الجهات التنفيذية .. وبالتالي من المفترض أن تكون مشاركة ومتدخلة وملمة في صياغة الأنظمة واللوائح والبرامج قبل اقرارها من الاتحادات لضمان سلامة محتوياتها والارتقاء بطريقة تطبيقها..!!
المشجعون الشرفاء!
لإثبات قوة انتمائك .. وانك من المشجعين الأوفياء المخلصين وربما (المناضلين !!)، للحصول على البطاقة الذهبية المميزة ذات الشرف العظيم كي تكون مشجعاً حقيقياً (بنمرة واستمارة)، عليك اتباع ما يلي:
* جميع مقتنياتك الصغيرة والكبيرة، بدءاً بالسيارة وانتهاء بميدالية المفاتيح والسبحة لابد ان تكون بلون ناديك وان لم تستطع القيام بذلك فينبغي الا تتلون هذه المقتنيات ولو جزء بسيط منها بلون النادي (اللي ما يتسماش)..!!
* اثناء اداء عملك في أي قطاع كان عليك ان تحرص على تسهيل امور ومعاملات المنتمين لناديك .. مقابل عرقلة وتعطيل كل ما يخص المراجعين من النادي (اياه)..!!
* اياك والتسوق من المحلات التجارية التي من المحتمل ان يشجع اصحابها النادي الآخر.. اضافة إلى مقاطعة بضائعهم أو تلك التي تحمل اللون المشؤوم..!!
* كن حازماً ومتابعاً لأولادك حتى لا ينشق احدهم ويتهور فيتحول دون علمك إلى تشجيع ذلك النادي.. وإن حدث فهي الكارثة بعينها والفضيحة أو كما وصمة العار..!!
* لا تتردد بالدفاع عن سمعة ومقدرات ناديك بكافة الطرق وشتى الوسائل حتى لو اضطرك الأمر إلى استخدام القوة.. وفي ذات الوقت كن مهاجماً عنيفاً وذا لسان سليط ضد كل من تسول له نفسه عدم الاعتراف بمبدأ (إن لم تكن معي فأنت ضدي)..!!
* احذر التورط بأفكار وآراء الآخرين ممن لا ينتمون لناديك .. ولا تنسق خلف من يصفون انفسهم بالنقاد المحايدين .. فهؤلاء (يدسون السم في العسل)، ويسعون دائماً وابداً إلى هدم واسقاط وتشويه صورة النادي..!!
* لا تضع نفسك ضمن قائمة (المندسين).. لا تحتج ولا تعترض .. فقط شجع باستماتة وصفق بحرارة واصرخ بأعلى صوتك (ويلك يا اللي تعادينا يا ويلك ويل)..!!
* اختر الأصدقاء الذين يشاطرونك الانتماء.. وحاول التخلص بسرعة ودون ابطاء من اية دعوة أو علاقة مشبوهة لربما تكون الخطوة الأولى لاستدراجك وانضمامك إلى شلة تهز كبرياءك وتسيء إلى سمعتك..!!
هكذا يكون التشجيع الحقيقي .. وهكذا الانتماء والا فلا!!
غرغرة
* أخيراً وفي الوقت المناسب حسم اتحاد الكرة مشكوراً موضوع المدرب ناصر الجوهر وهذا ما كنا نطالب به ونتمناه.
* بعد توقف الداهية يوسف الثنيان .. الملاعب اشتاقت كثيراً للنجم العالمي والخلوق جداً نواف التمياط.
* قياساً بالظروف الصعبة ولمعالجة ظاهرة العزوف الجماهيري توقعنا تخفيض قيمة تذاكر المباريات.. وليس العكس..!!
* القوانين والأنظمة لا تفرق بين ناد وآخر.. ما رأي اللجنة الفنية؟!
* للاتفاق في كل موسم علة جديدة وازعاج مختلف.. يبدو ان هبوطه اصرف له واريح لنا من بقائه معلقاً على طريقة (جاك الذيب جاك وليده)..!!
* يا جونيور.. حركاتك التمثيلية واعتراضاتك المتكررة لا وزن لها مع الاتحاد وتختلف كلياً عما كنت تحظى به من الحكام الموسم الماضي..!!
* (طرار ويتشرط)، حال الأندية مع اعضاء الشرف..!!
* فجأة اختفى الأنيق وذائع الصيت خالد مسعد .. نهاية مؤسفة لنجم دولي محترم..!!
* يكتب عن الرياضة وهو لا يدري انه لا يفهم فيها شيئاً (ياشين السرج على البقر)..!!

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved