أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th November,2001 العدد:10644الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,رمضان 1422

الاخيــرة

استعداداً لاستقبال المعتمرين والزوَّار
خطة مرورية في العاصمة المقدسة خلال رمضان
*مكة المكرمة عبيدالله الحازمي:
أكَّد مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة المقدم احمد ناشي العتيبي ان الخطة المرورية لشهر رمضان المبارك القادم بمكة المكرمة نفس الخطة في الاعوام السابقة لما حققته من نجاح واستحسان لدى الجميع مشيرا الى انها ستبدأ مع أول أيام شهر رمضان الكريم.
وبيَّن أن الخطة ركزت على منع دخول السيارات الى منطقة ما حول الحرم قبل الصلاة بنصف ساعة وبعدها بنصف ساعة حيث تم تخصيص تسع نقاط فرز بمداخل مكة لتحويل السيارات وفق الاتجاهات المحددة لها لتفريغ منطقة ما حول الحرم للمشاة وقاصدي بيت الله الحرام وفصل حركة السير عنها ليتمكنوا من الدخول والخروج من والى الحرم المكي الشريف بكل يسر وسهولة خصوصاً أوقات الصلاة كما سيتم منع وقوف السيارات بهذه المنطقة لعدم وجود مواقف بها فيما خصصت بعض المواقف لعملية التحميل والتنزيل فقط.
وافاد المقدم العتيبي انه تم تخصيص سبعة مواقف بمداخل مكة لوقوف سيارات المعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام من المواطنين وغيرها والتنسيق مع فرع الشركة السعودية للنقل الجماعي لتوفير الأعداد الكافية من الحافلات لكل موقف لنقل الزوار والمعتمرين من هذه المواقف الى الحرم المكي الشريف وبالعكس على مدار الاربع والعشرين ساعة.
وكشف مدير ادارة مرور العاصمة المقدسة انه يمنع منعا باتا على السيارات الخصوصي عملية تحميل الركاب وسيتم حجز السيارات الخصوصي التي يتم ضبطها وهي تنقل ركابا وتغريم سائقها وتسليمه لادارة الجوازات اذا كان وافدا بينما انه قد تم توزيع مكة المكرمة الى اربع مناطق مرورية تغطي كل منطقة الاحياء التابعة لها وقد زودت كل منطقة بعدد من الضباط والافراد والمعدات لتنظيم وتيسير حركة السير وتقديم المساعدة لقاصدي بيت الله الحرام وتوجيههم الى المواقف المخصصة لوقوف سياراتهم بمداخل مكة المكرمة.
وتعمل هذه المناطق المرورية على نظام الورديات بمعدل ثلاثة ورديات لكل منطقة.
وكشف المقدم احمد ناشي ان القوة العاملة في تنفيذ الخطة المرورية خلال شهر رمضان لهذا العام يبلغ (1113) منهم اربعة وثلاثون ضابطا و(1079) فردا فيما بلغ عدد الآليات (62) سيارة (205) دراجات نارية.
ونوه بما يوليه ولاة الامر من عناية واهتمام بالحرم المكي الشريف وقاصدي بيت الله الحرام من زوار ومعتمرين وضيوف الرحمن وحرصهم الدائم ايدهم الله على تحقيق كل ما يمكنهم من اداء شعائرهم بكل يسر وسهولة.
كما نوه بالمتابعة الدائمة والدعم المستمر من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية وسمو أمير منطقة مكة المكرمة وبالاشراف الميداني المباشر من مدير الامن العام للخطة الامنية والمرورية والعمل على انجاحها والاخذ بكل ما من شأنه تطوير الخدمات المقدمة وتحقيق المزيد منها.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved