أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th November,2001 العدد:10644الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,رمضان 1422

محليــات

الأمن العام: نقل الزوار والمعتمرين دون ترخيص يستوجب عدداً من العقوبات
* الرياض واس:
أعلن الأمن العام لكافة مالكي وسائقي المركبات الخاصة أو المرخصة لممارسة أنشطة نقل الركاب المختلفة في مختلف المناطق والمحافظات بالمملكة وكذلك المركبات الاجنبية انه لوحظ قيام البعض بنقل الركاب والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة أو انتقالهم وبقائهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة للعمل في نقل الزوار والمعتمرين بأجر داخلهما دون الحصول على ترخيص بذلك من وزارة المواصلات.
وأوضح ان ذلك يعد مخالفة صريحة للانظمة والتعليمات التي يتم الترخيص للانشطة على اساسها والتي تنص تعليماتها على تحديد المواقع أو المناطق أو خطوط السير التي يصرح لكل مركبة بالعمل فيها.
وأكد الأمن العام للجميع استمرار منع كافة أنواع المركبات من مزاولة أي نشاط لنقل الركاب أو المعتمرين إلى أو من مكة المكرمة والمدينة المنورة وحصر ذلك على المركبات المرخصة لنقل الركاب بشكل عام على ان تنقل من خلال مكاتب الترحيل المعتمدة أو المركبات المرخصة من الجهات المعنية لممارسة نقل المعتمرين بشكل خاص ووفق الشروط المحددة لذلك.
وبين انه بالنسبة لنقل الركاب داخل مكة المكرمة والمدينة المنورة فان ذلك محصور على حافلات الشركة السعودية للنقل الجماعي بالاضافة إلى سيارات الاجرة العامة المرخصة داخل مكة المكرمة أو المدينة المنورة واى مركبات أخرى يتم الترخيص لها رسمياً بذلك. واشار الأمن العام إلى انه سيتم متابعة ورصد كافة المركبات الناقلة للركاب والمعتمرين على كافة الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو داخلهما وضبط المخالفة منها وتطبيق كافة العقوبات النظامية المحددة في انظمة المرور عليها ومنها سحب الترخيص وحبس السائق من خمسة إلى خمسة عشر يوما أو دفع غرامة مالية قدرها مائة وخمسون ريالا أو بهما معا.
كما سيتعرض المخالف لتطبيق غرامات وجزاءات المخالفات الخاصة بنظام النقل العام المتعلق بوزارة المواصلات والتى تتراوح غراماتها المالية من خمسمائة إلى خمسة آلاف ريال وايقاف الترخيص ومنع المخالفين من مزاولة انشطة النقل المختلفة مع مضاعفة هذه الغرامات في حالة تكرار المخالفة.
وأهاب الأمن العام بمكاتب تنظيم برامج العمرة والزيارة بعدم التعامل مع غير المرخصين بممارسة نقل المعتمرين حتى لا يتعرضوا للمساءلة وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم داعيا كافة المرخصين لممارسة انشطة النقل المختلفة مثل الحافلات الصغيرة «الكوستر» المرخصة للعمل في بعض المدن أو المرخصين بالنقل المدرسي أو نقل المعلمات وكذلك أصحاب المركبات الصغيرة والمتوسطة الخاصة مثل سيارات الصالون وكذلك الحافلات غير المسجلة في إدارات المرور بالمملكة للالتزام بهذه التعليمات والتقيدبالانظمة والشروط المحددة لهم لممارسة عملهم المشروع.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved