أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

قال إن الرواتب المتأخرة تدرس لدى اللجنة المالية.. ونفى تخفيض الرواتب
التركي: الخميس كان آخر مهلة للأندية والآن يحق للاعبين الانتقال!!
خفضنا عدد المحترفين لتخفيف الأعباء
* كتب عبدالله المالكي:
أكد الدكتور خالد التركي رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم ان يوم 15 نوفمبر هو آخر يوم للاعبين السعوديين في البقاء في انديتهم وبعد هذا التاريخ يحق لهم الانتقال اينما كانوا يريدون وحسب الشروط الجديدة التي وضعتها لجنة الاحتراف فاللاعب الذي يبلغ اكثر من 28 سنة له شروط واقل من 28 سنة له شروط وهي نشرت ووزعت على كل الأندية ونتمنى أن تصب في مصلحة الكرة السعودية وعن مطالبات بعض اللاعبين برواتبهم المتأخرة لدى لجنة الاحتراف قال هذه الأمور تدرسها اللجنة المالية بالاتحاد السعودي لكرة القدم فنحن كلجنة احتراف نثبت حقوق اللاعبين من خلال مخاطبتنا لأندية اللاعبين الذين ينتمون لها ونسألهم عن صحة ذلك وبالتالي ترفع للجنة المالية بالاتحاد ولكن حقيقة لا يوجد ايرادات مالية تغطي المتطلبات لهؤلاء اللاعبين.
فالموارد الموجودة لدى اللجنة المالية ربما تكن فقط الاعانة وهذه مشكلة لان المصروفات أكثر من الايرادات.
ونفى الدكتور خالد أن لجنة الاحتراف سوف تخفض رواتب اللاعبين المحترفين مشيراً بقوله هناك دراسة بين لجنة الاحتراف واللجنة المالية لرواتب اللاعبين لانه من الصعب تخفيض الرواتب حتى لو كانت عالية فهناك لاعبون ليس لهم دخل سوى هذا الراتب ولمدة اربع سنوات ولو اصيب اللاعب فسيكون وضعه صعباً.
وعن التعديلات الجديدة قال: حقيقة ان هذه التعديلات تم تعديلها بالاتحاد الدولي لكرة القدم وهذا يجعل اللاعب السعودي معايشاً تماماً ولديه معرفة تامة بأنظمة ولوائح الاتحاد الدولي.
وعن التعديل الجديد حول الكرت الدولي للاعب المحترف الاجنبي قال بصراحة ان الاتحاد الدولي يعتمد الفاكس المرسل من الاتحاد الأهلي الذي ينتمي إليه اللاعب ويستمر هذا الفاكس لمدة شهر ريثما يرسل بالبريد كرته الدولي الأصلي وفي حالة عدم وصوله يستخرج له كرت جديد.
وعن تقليل العدد بالنسبة للاعبين المحترفين في الأندية الممتازة قال: فعلاً تم تخفيض العدد بحيث يكون الحد الأدنى 16 لاعباً محترفاً، و30 لاعباً محترفاً كحد أعلى في اي فريق في الاندية الممتازة في محاولة لتخفيض الاعباء على بعض الاندية.
وامتدح التركي تجاوب الاندية مع هذه الشروط الجديدة وقال: نتمنى أن تصب في مصلحة الكرة السعودية فكانت الجرعة الأولى للاحتراف هي نظام الاعارة الداخلية والخارجية والآن نحن قدمنا الجرعة الثانية واصبحت لائحة الاتحاد السعودي بعد التعديل متلائمة مع لائحة الاتحاد الدولي تماماً. وعندما يأتي اللاعب الأجنبي إلى هنا فهو ملزم في حالة وجود اي مشكلة بين النادي واللاعب ان تطبق عليه لائحة الاتحاد الدولي تماماً.
واستطرد التركي حديثه بأن لوائح الاحتراف واضحة وقسمت إلى قسمين من خلال كتيب الاحتراف ووضعنا قسماً خاصاً للاعب الأجنبي وقسماً خاصاً للاعب السعودي حتى يكون اللاعب والنادي لديه علم ومعرفة بهذه الشروط واللوائح.
وفي نهاية حديثه تمنى التركي ان تواكب هذه الشروط واللوائح النهضة الكبيرة التي وصلت إليها المملكة وان تكون الاندية واللاعبون على علم بها لكي نحقق ما نسعى إليه.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved