أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

دوري أبطال أفريقيا:
فرصة مواتية أمام الترجي لبلوغ الدور النهائي
* نيقوسيا أ. ف. ب:
تبدو الفرصة مواتية أمام الترجي التونسي حامل اللقب عام 1994 ووصيف النسختين الأخيرتين لبلوغ الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم عندما يستضيف الأهلي المصري بطل عامي 1982 و1987 اليوم السبت في العاصمة التونسية.
وكان الترجي عاد بتعادل سلبي ثمين من استاد القاهرة الدولي قبل أسبوعين. ودخل الترجي في معسكر تدريبي استعدادا لمواجهة الأهلي وحاول مدربه الجزائري علي فرجاني محو آثار الخسارة أمام النادي البنزرتي 12 في المباراة المؤجلة من المرحلة الخامسة الاحد الماضي من نفوس اللاعبين لضمان تركيز جيد على مباراة اليوم.
وكانت الخسارة هي الأولى للترجي في الدوري المحلي منذ 4 أعوام. ويسود تفاؤل كبير أوساطش الترجي وبالتحديد المدرب فرجاني الذي طالب لاعبيه بنسيان الخسارة أمام البنزرتي واعتبارها بداية الانطلاق نحو الوصول الى الدور النهائي للمسابقة الافريقية.
وأوضح فرجاني أن الترجي سيخوض اللقاء بطريقة تكتيكية مغايرة تماما لتلك التي اعتمد عليها في مباراة الذهاب خاصة أنه لا خيار أمامه للوصول الى الدور النهائي سوى تحقيق الفوز.
وسيغيب عن الترجي البشير السحباني بسبب الايقاف، لكن الفريق سيستفيد من خدمات نجمه طارق ثابت الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الاصابة.
وستطرأ تغييرات على تشكيلة الترجي في وسط الملعب نظرا للتكتيك الجديد الذي سيلعب به فرجاني.
في المقابل، يخوض الأهلي المباراة بتشكيلته الكاملة بعد شفاء خالد بيبو وعصام الحضري وشادي محمد وعودة هادي خشبة الى صفوفه بعد غيابه عن مباراة الذهاب.
ويأمل الأهلي في تكرار انجازه على حساب شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الأخيرة من منافسات الدور ربع النهائي عندما تغلب عليه 1صفر في عقر داره، وهو بالتالي يطمح الى الفوز على الترجي ويلحق به الخسارة الثانية على التوالي ويفك العقدة التي تعاني منها الكرة المصرية عند مواجهتها نظيرتها في شمال افريقيا.
ومن المتوقع ان يشارك سيد عبد الحفيظ أساسيا منذ البداية بعد المستوى الجيد الذي ظهر به في مباراة الأهلي الاخيرة ضد الترسانة 2صفر. وهيأت إدارة الأهلي كل الامكانات لضمان استعداد جيد لمباراة الترجي بغية نجاح الفريق في تحقيق آمال جمهوره العريض.
وقال علاء عبد الصادق مدير الكرة «الفريق جاهز للقاء الترجي»، مضيفا ان الجهاز الفني لديه ثقة كبيرة في لاعبيه.
وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقات الافريقية، الاولى عام 1991 عندما تعادلا سلبا في تونس والقاهرة، واحتكما الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للترجي 43.
وكان الاهلي أنهى منافسات الدور ربع النهائي في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف خلف بترو اتلتيكو الأنغولي. في حين تصدر الترجي المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف أمام صنداونز الجنوب أفريقي. يقود المباراة طاقم تحكيم ليبي مكون من عبد الحكيم السلماني ومساعداه الهواري والماجوري. وفي مباراة نصف النهائي الثانية، يواجه بترو اتلتيكو الانغولي اختبارا صعبا عندما يستضيف صنداونز في لواندا.
وكان صنداونزفاز 2صفر في بريتوريا وسيحاول الحفاظ على نظافة شباكه أو استقبال هدف واحد على الأقل لضمان حضوره في الدور النهائي.
بيد ان أصحاب الارض لن يقفوا مكتوفي الايدي وسيعملون بدورهم على الوصول الى مرمى الضيوف أكثر من مرة لانتزاع بطاقة النهائي. ويعول بترو اتلتيكو على هدافه وهداف المسابقة حتى الآن فلافيو دا سيلفا الذي سجل 8 أهداف حتى الآن، بالاضافة الى المهاجمين كابيلا مبيافانغا «6 اهداف» وافلينو لوبيز «5». يذكر أن الدور النهائي سيقام في 7 أو 8 أو 9 كانون الاول ديسمبر المقبل ذهابا، و21 أو 22 أو 23 منه إيابا.
كأس الكؤوس
وتلتقي الكرتان الأنغولية والجنوب افريقية ممثلتين في انتر لواندا وكايزر تشيفز على التوالي في ذهاب الدور النهائي لمسابقة كأس الكؤوس مع أفضلية لأنتر لواندا الذي سيعمل على استغلال عاملي الارض والجمهور لضمان خوضه مباراة الاياب بعد اسبوعين بارتياح كبير. ولن يكون كايزر تشيفز لقمة سائغة لأنترلواندا خصوصا وأنه أخرج في طريقه الى النهائي أحد أقوى الفرق على الساحة الافريقية الاسماعيلي المصري والنادي الافريقي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved