أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

رمضانيات

أخبار المناطق والمحافظات في رمضان
نقل السوق الرمضاني إلى جوار سوق الخضار بأبها
* أبها محمد جمعان:
قامت بلدية مدينة ابها بتجهيز الموقع الجديد لسوق البلدية الرمضاني ضمن سوق الخضار شمال الحزام الدائري، وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير، حيث تم تجهيز الموقع منذ وقت مبكر وبدىء بالفعل استقبال طلبات التشغيل، كما تم تجهيز مواقف للسيارات بمساحات كبيرة قريبة من السوق لاستقبال الأعداد الهائلة من المتسوقين المتوقع توافدهم على السوق بالتنسيق مع الجهات الامنية الاخرى.
صرح بذلك رئيس بلدية مدينة ابها المهندس محمد الشهري واضاف ان البلدية اكملت استعداداتها لاستقبال هذا الشهر الكريم بعمل خطة متكاملة للاشراف على السوق وتكليف فرقة خاصة لمراقبة السوق الرمضاني ومتابعة وفحص جميع المعروضات فيه كما تم عمل خطة للرقابة الصحية تقوم بمراقبة الاسواق والمطاعم بالمدينة والفروع المرتبطة بها على ثلاث فترات يومية اضافة الى تكثيف فرق النظافة ولكل الاحياء وتحديد فترات دوامها بما يتناسب مع هذا الشهر الكريم.
***********
تشديد الرقابة الصحية على المحلات التجارية بعسير
* أبها عبدالله الهاجري:
وجّه مدير عام الشؤون البلدية والقروية بمنطقة عسير عبدالرحمن بن علي القحطاني البلديات والمجمعات القروية بالمنطقة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك بضرورة تشديد الرقابة الصحية على المحلات التجارية عامة وتجنيد المختصين لتطبيق التعليمات والشروط الصحية على الباعة والبساطين ومحلات المطاعم والمسالخ والمطابخ والمنادي والمستودعات والثلاجات وجميع المحلات التي لها علاقة بالصحة العامة وذلك على فترتين صباحية ومسائية والتأكد من صلاحية ما يعرض بيعه من المواد الغذائية ومن وجود التراخيص والشهادة الصحية للعاملين في هذه الأعمال.
كما شدد على ضرورة منع استغلال الأرصفة التي تقع أمام المحلات والمطاعم لعرض المأكولات الرمضانية حفاظا على الصحة العامة والمظهر العام مؤكدا على تهيئة ساحات ومواقع للمباسط المخصصة لبيع المأكولات الرمضانية وأهمية تشديد الرقابة عليها.
***********
جولات مكثفة لبلدية فيفا
* جازان حسين الفيفي:
استعدت بلدية فيفا لشهر رمضان الكريم بمسح شامل على الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم والمطابخ بفيفا للتأكد من عدم وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي اضافة الى مدى تطبيق تلك المحلات للاشتراطات الصحية من حيث نظافة المطاعم ومحلات بيع الحلويات، كذلك وضع العاملين بها من الناحية الصحية ووجود الشهادات الصحية التي تخول لهم العمل في مجال المأكولات بالمطاعم والمطابخ.
اوضح ذلك للجزيرة محمد العتيبي رئيس بلدية فيفاء واضاف ان بلدية فيفاء ستواصل جولاتها في جميع المحافظات والمراكز التي تشملها خدمات بلدية فيفاء وسوف تقدم تسعيرات خاصة بالمأكولات الرمضانية بحيث تتناسب مع البائع والمستهلك.
كل يوم من ايام هذا الشهر الكثير تستضيف رمضانيات شخصية من المجتمع تروي لنا بعضاً من ذكرياتها مع رمضان واليوم نستضيف الدكتور عبدالقادر أحمد الطيب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved