أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

متابعة

الهجمات الإرهابية تكلف نيويورك 83 مليار دولار و57000 وظيفة
* نيويورك د ب أ:
قدرت الخسائر التي لحقت بمدينة نيويورك بسبب تدمير برجي مركز التجارة العالمي بحوالي 83 مليار دولار، كما قدر عدد الوظائف التي سيخسرها سكان المدينة خلال العامين القادمين بحوالي 57000 وظيفة.
وأصدرت هيئة نيويورك للشراكة وغرفة التجارة تقريرا أمس أشار إلى أن أكبر نسبة من الخسائر كانت في منهاتن السفلى، حيث أدى انهيار برجي مركز التجارة العالمي في 11 أيلول /سبتمبر الماضي إلى القضاء على 000 .100 وظيفة، و30 في المائة من مساحة المكاتب في المنطقة المالية، وحتى مع الانتعاش الجزئي والوظائف التي أوجدتها عملية إعادة البناء، يتوقع أن يكون عدد الوظائف المفقودة في المدينة بحلول نهاية عام 2003 حوالي 57000 وظيفة.
يذكر أن العمليات الإرهابية التي قام منفذوها باختطاف طائرات والاصطدام بها ببرجي مركز التجارة العالمي أدت إلى قتل أكثر من 4000 شخص.
وقال التقرير إن «هجمات الحادي عشر من أيلول /سبتمبر ألحقت ضررا بالغا باقتصاد نيويورك».
وأضاف «وفي أعقاب الهجوم، حاولت نيويورك جاهدة لفهم الآثار الاقتصادية بدقة.، وما الذي يمكن القيام به للتغلب عليها»، واعتمد التقرير على النتائج التي توصل إليها فريق من الاقتصاديين والمستشارين التجاريين، وقد ساءت حالة الكساد التي كانت تلوح في الأفق الأمريكي بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي على مدى العام، نتيجة للتداعيات الاقتصادية التي تسبب بها الإرهاب وآثاره السلبية على جميع أنحاء العالم، وقد تؤدي أموال التأمين ومساعدات الحكومة الفدرالية إلى تخفيض صافي الخسائر الاقتصادية إلى 16 مليار دولار، وقال التقرير «لقد كانت أحداث الحادي عشر من أيلول/سبتمبر بمثابة اختبار لمدينة نيويورك، وبوجه عام، فقد صمدنا جيدا».
وأضاف التقرير «وفي الوقت نفسه، اضطرت الإدارة العليا لكل مشروع تجاري إلى إعادة تقييم التركيز الجغرافي لقدراتها ومنشآتها وأمنها واحتياجاتها وكذلك المكان والبيانات وشبكات هواتفها».

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved