أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

متابعة

محاكمة شعبية لشارون في نقابة المحامين
رجال الفكر والقانون يطالبون بأقصى عقوبة للسفاح
القاهرة مكتب الجزيرة : محيي الدين سعيد:
أكد عدد من رجال الفكر والقانون في مصر والوطن العربي ان رئيس الحكومة الاسرائيلية السفاح شارون يستحق توقيع أقصى العقوبات القانونية المقررة في كافة القوانين المحلية والاقليمية والدولية جزاء ما ارتكبه من مذابح ضد الشعب الفلسطيني بأطفاله ونسائه وشيوخه منذ عام 1944م حتى الآن.
جاء ذلك في نموذج لمحاكمة شعبية لشارون دعت اليه جماعة المحامين الاسلاميين بنقابة المحامين أمس وحضره عدد كبير من المواطنين ورجال الفكروالقانون والسياسة فيما يعد استكمالا لجلسة محاكمة سابقة عقدت بالنقابة منذ شهور قليلة.
عدَّد الحاضرون قائمة الاتهام ضد شارون والتي شملت المذابح من الجنود المصريين والشعب الفلسطيني وقتل الأطفال وقصف المدنيين وممارسة أبشع الجرائم المنافية للقانون الانساني الدولية والمنافية لمختلف القوانين.
أعلن رمضان عبدالله شلح أمين عام حركة الجهاد الاسلامي بفلسطين في اتصال هاتفي بجلسة المحاكمة ان حركة المقاومة الفلسطينية لن تتوقف وان مسيرة قافلة الشهداء ماضية في طريقها مهما كان التجبر الاسرائيلي ومحاولات قمع هذه المقاومة.
وقال شلح نحن نرفض ان نرى الواقع الفلسطيني بعد 11 سبتمبر بعيون أمريكية ونرفض ان تسمى المقاومة ارهابا أو يسمى الشهيد ارهابيا مؤكدا أن القوى المعادية لحركة الشعوب لن تستطيع ايقاف حركة التاريخ فإن شارون لن يرهب الفلسطينيين بدباباته وأسلحته.
وقال الدكتور شلح ان شارون ليس مجرد شخص شذ عن القاعدة في المجتمع الاسرائيلي وانما هو تعبير عن حالة شاملة تسود اسرائيل مدللا على ذلك بصعود نجم شارون مع ارتكابه للعديد من المذابح ضد الفلسطينيين الى ان وصل لقمة الحكم في اسرائيل باختيار شعبه الذي يؤيد كل ما يفعله شارون.
وأكد شلح ان حكومة اسرائيل هي في الأساس حكومة حرب ولدى أعضائها اجماع على مواصلة العدوان ضد الشعب الفلسطيني مشيرا الى ان محاكمة شارون هي دعوة لمحاكمة المشروع الصهيوني ودولة الارهاب العنصرية.
وقال ان شعار حكومة شارون هو الحرب ضد الشعب الفلسطيني والاعلان عن انتظار جهود أمريكا في نفس الوقت وذلك امعانا في تضليل الأمة مشيرا الى ان خطة أمريكا يمكن قراءتها من خلال وعيدها بضرب دول تقاوم الاحتلال بعد ان تفرغ قليلا من حربها ضد أفغانستان وأنها تحشد العالم لحرب دولية بسبب تدمير برج أو برجين فيما يتعرض الفلسطينيون لأكبر عمل ارهابي في التاريخ.
وصف شلح أمريكا بأنها أساس كل البلاء الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني فإن الاحتلال الأمريكي يكاد يكون اسرائيليا مشيرا الى ان شارون يكمل الدور الأمريكي الذي ينتشر في شتى انحاء العالم.
وأضاف شلح ان الانتفاضة اليوم على مفترق طرق وتحتاج الى كل صوت عربي.
وأكد صالح العرموطي نقيب المحامين بالأردن ان كل من يلتزم الصمت بحكم جرائم اسرائيل هو شريك لها في هذه الجرائم مطالبا باضافة مجرمي حرب جدد من الذين شاركوا في المذابح الصهيونية ضد الشعوب العربية.
وقال ان المجازر التي يرتكبها العدو الاسرائيلي ليست عشوائية وانما هي مؤسسية ومحددة سلفا وتتم بشكل مخطط له سلفا.
ودعا العرموطي الى تعديل اتفاقية الدفاع العربي المشترك والمقاطعة العربية لاسرائيل والتنسيق بين نقابات المحامين بالمنطقة وجمع الوثائق اللازمة لتقديم شارون الى محاكمة دولية.
وأكد هاني مندس منسق عام المؤتمر الدائم لمناهضة الغزو الثقافي بلبنان ان حكومة شارون تستهدف اقتلاع جذور الكفاح والمقاومة وتم عن طريق الحصار وتقطيع الأواصر بين المناطق الفلسطينية وهو ما يكشف حقيقة النهج الصهيوني تجاه السلام.
وعدد منتصر الزيات أمين عام جماعة المحامين الاسلاميين جرائم شارون مشيرا الى قتل 158 مواطنا وحرض قواته للتحرك بطائرات مروحية أمريكية واغتيال الشهيد أبوعلي مصطفى الى جانب جرائمه الأخرى البشعة ضد الشعب الفلسطيني وبقية الشعوب العربية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved