أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

القرية الالكترونية

س.ج..الحاسوب
برنامج الرسائل الصوتية
خالد عبد الرحمن البكر
اريد شرحا مبسطا عن برنامج Talk Sender لإرسال الرسائل الصوتية و هل هو متوافق مع نظام ويندوز مي؟ حيث حملت البرنامج ومكتوب مناسب لجميع أنظمة ويندوز 95 و 98 وNT و2000 ولم يذكر ويندوز مي! اما بخصوص استعماله فعندما أقوم بتسجيل رسالة صوتية واقوم بتجربة الرسالة قبل ان أرسلها لا يظهر الصوت مع العلم ان البرنامج الذي يقوم بفتح الرسالة هو برنامج WINAMP AGENT؟.
فوزية الشمري بريد إلكتروني
صدر برنامج TALK SENDER الخاص بتسجيل وإرسال الرسائل الصوتية Voice Messagesبالإصدار الثالث Version 3.0 وهو برنامج يعمل مع أنظمة التشغيل Windows 95/98/ME/2000 ومع انه لم يذكر موقع البرنامج نظام التشغيل WindowsME الا انه في الواقع يتعامل معه بتوافقية كاملة . ويمكن الحصول على نسخة مجانية من موقعه بالعنوان www talksender com بملف talksender exe وسعة 101 KB كما نشير بوجود اصدار خاص لنظام ماكنتوش MAC وآخر لنظام كمبيوتر الجيب PocketPC واصدار لنظام PalmPC واما في حالة عدم عمل البرنامج مع نظام التشغيل الجديد Windows XP فيمكن تشغيله بضغط الزر الأيمن للفارة Mouse على ملف التركيب واختيار Properties ثم الانتقال لقائمةCompatibility ومن خيار Run this program in compatibilitymode for
وضع علامة الصح وتحديد نظام التشغيل المناسب وبذلك يعمل البرنامج بشكل صحيح. وبالنسبة لمشكلة عدم تسجيل الصوت Record فسوف نذكر الطريقة الصحيحة لاعدادالبرنامج وإجراء علمية التسجيل. يجب اولا إيصال الميكروفون Microphone والذي يرمز إليه بمنفذ بطاقة صوت الكمبيوتر الى MIC بعدها الانتقال لشريط المهام للنقر على مؤشر رفع درجة الصوت Volume ومن مؤشر Microphone رفع درجة الصوت للنصف وإزالة علامة الصح من أمام خيار كاتم الصوت Mute. ومن شاشة البرنامج ضغط أمر Rec لبدء تسجيل الصوت وعند الانتهاء يمكن الاستماع الى الصوت بضغط أمر Play وبنجاح سماع الصوت يتم ضغط أمر الإرسال Send لإرسال الرسالة الصوتية على هيئة ملف MP3 في رسالة بريدية الى المتلقي حيث يمكن بعد ذلك الاستماع إليها بأي برنامج صوت يدعم ملفات MP3 ومن تلك البرامج WINAMPAGENTتحديث برنامج (نورتن انتي فيروس)
لدي سؤال حول عمل تحديث تلقائي للنورتن فايروس 2001 وكيفية عمل إعدادات التحديث التلقائي وذلك أثناء تصفحي الإنترنت واجعله يكون فى اسفل الشاشة قرب الساعة على شكل كمبيوتر أرجو إفادتي ولكم الشكر؟.
احمد عبد الله الفضل وزارة الاعلام
استفسر عن طريقة استخدام برنامج انتي فايروس 2001 بالشرح وشكرا؟.
عادل صالح العتيبي عنيزة
تتطلب برامج مكافحة الفيروسات عملية تحديث مستمرة لتمكينها من الكشف على أحدث الفيروسات. وفي برنامج Norton AntiVirus 2000/2001 يحدث ذلك أثناء الاتصال المباشر بشبكة الإنترنت بالنقر على أيقونة البرنامج واختيار أمر LiveUpdate حيث يتصل بجهاز الخادم لشركة Symantec ويزود البرنامج بأحدث إصدارات قائمةالتحديث. او الانتقال مباشرة لقائمة ابدأ/البرامج
Start\Programs\Norton AntiVirus\LiveUp date Norton AntiVirus كما ان موقع الشركة www.symantec.com يقدم ملفات تنفيذية EXE جاهزة بحيث يتم النقر عليها لتقوم بتلك العملية دون الحاجة للاتصال المباشر بالشبكة وهذه الخاصية مهمة خاصة لمن لديه اكثر من جهاز كمبيوتر.
حماية الملفات والصور
أود الاستفسار عن كيفية حماية الملفات أو الصور من الجهاز علما بأن المستخدمين هم ثلاثة أشخاص بحيث أضع الملفات تحت كلمة سر والويندوز الموجود هو WINDOWS98 ؟.
موفق وهيب جدة
سبق وعبر هذه الزاوية طرح موضوع (حماية المجلدات عن الآخرين؟) في عدد الصحيفةرقم 10201 وتاريخ 2 سبتمبر 2000م حيث يمكن الرجوع اليها من خلال موقع ارشيف صحيفة الجزيرة بالانترنت على العنوان www.aljazirah.com . وعلى الرغم من وجود طرق كثيرة لحماية الملفات والمجلدات الا اننا نرى الأنسب استخدام برنامج SafeHouse وموقعه www.pcdynamics.com لتشفير الملفات. او استخدام البرنامج الشهير MagicFolders وموقعه www.duh.tmfweb.nl . كما افيد بأن شركة Microsoft تقدم برنامجا مستقلا للحماية عن نظام التشغيل يعرف ببرنامج Windows System PolicyEditor وتوجد مواقع كثيرة تتحدث عنه من اشهرها:
www.elkantler.nt/security/security.htm
www.oreilly.com/catalog/winsyspe
albkr2000@hotmail.com


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved